وفد رفيع من البنك الدولي يصل عدن لبحث التعاون مع الحكومة اليمنية

وصل، اليوم الاثنين، وفد رفيع من البنك الدولي برئاسة المدير التنفيذي وعميد مجلس إدارة البنك الدولي ميرزا حسن ونائب رئيس البنك الدولي فريد بلحاج إلى العاصمة المؤقتة عدن.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن رئيس الوزراء معين عبدالملك ناقش مع الوفد جوانب التعاون المشترك والمشاريع والأنشطة الإنمائية التي ينفذها البنك الدولي في اليمن خلال المرحلة الراهنة وجوانب الدعم والمساندة التي يمكن ان يقدمها من خلال العامين المقبلين عبر إستراتيجية المشاركة القُطرية الجديدة، دعما لجهود الحكومة في إدارة عجلة التنمية واستعادة التعافي الاقتصادي.

وأكد رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع على أهمية زيارة وفد البنك الدولي إلى العاصمة المؤقتة عدن، والتي تأتي في إطار تعزيز العلاقة الإستراتيجية بين الحكومة وشركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة وبينها البنك الدولي.

ولفت إلى مدى ارتباط البنك الدولي بالتنمية في اليمن من خلال تنفيذ المشاريع الهامة وبناء القدرات والنهوض بمختلف المجالات التنموية.

وأشار إلى اهتمام الحكومة بحشد جهود شركاء اليمن في التنمية، ورفع التعهدات والمنح وتسخيرها للمساهمة في إعادة الإعمار، وتحقيق التعافي الاقتصادي، وتنفيذ مشاريع البنى التحتية الهادفة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة لديها خطط ومشاريع سيتم تنفيذها قريبا مع شركاء اليمن في التنمية، في عدة مجالات، وحرص الحكومة على انتهاج مبادئ شفافة في تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار بالتنسيق والتعاون مع الدول والمنظمات والصناديق المانحة.

بدوره أكد وفد البنك الدولي، أن الزيارة تأتي للتأكيد على استمرار دعم البنك الدولي لليمن والتعامل المباشر مع الحكومة الشرعية، وأشار إلى ان البنك اعتمد حزمة تنموية لليمن بقيمة 400 مليون دولار، وسيعمل على تنفيذ مشاريع استراتيجية في مختلف مناطق الجمهورية بالشراكة مع الحكومة.

وأوضح رئيس وأعضاء الوفد أن اليمن حليفاً إستراتيجياً مع البنك الدولي، وأنهم يدركون حجم التحديات الكبيرة في اليمن، وحرصه على ان يكون متواجدا على الأرض بالقريب العاجل، متعهدين بالنظر بشكل جدي لأولويات الحكومة اليمنية.

 كما أكدوا اهتمامهم بدعم مؤسسات الدولة وتقديم الدعم الفني للبنك المركزي اليمني والقطاع الخاص.

وقال المدير التنفيذي إن البنك الدولي قدم دعماً تنموياً وإغاثياً وإنسانياً لليمن، طوال الفترة الماضية، بإجمالي نحو 1.7 مليار دولار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر