البنك المركزي يعتزم تخفيض سعر صرف الاعتمادات تحت 440 ريال

قال محافظ البنك المركزي حافظ معياد "أن البنك شكل لجنة لدراسة سعر صرف الدولار للاعتمادات وتخفيض سعر الصرف تحت 440 ريال". بحسب تغريدة نشرها بحسابه على موقع "تويتر".

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي اليمني بعدن، إنه سيقوم بتغطية احتياجات التجار من العملات الأجنبية، بأقل الأسعار. وقال "بأنه سيقوم بتغطية كافة احتياجهم من العملات الأجنبية لأغراض الاستيراد وبأقل سعر سُجل في السوق، وفي حساباتهم في البنوك المعتمدة".
 
وأضاف البنك في اعلان له نشره بصفحته على "فيسبوك" إنه سيقوم بتغذية أرصدة البنوك المعتمدة والمشتركة لدى مراسليهم بالخارج فور إجراء عملية المصارفة في حسابات العميل وحسابات البنك المركزي. وأكد البنك المركزي قام بتحويل المبالغ المستحقة إلى حسابات هذه البنوك لدى المراسلين.


وبحث محافظ البنك المركزي معياد اليوم، مع الرئيس الحالي لبعثة صندوق النقد الدولي لدى اليمن ألبرت جايجر وفريقه، التحديات الراهنة والصعوبات التي تواجه القطاع المصرفي باليمن.  ناقش عدد من المواضيع المتعلقة باستكمال البناء المؤسسي للبنك وتفعيل أهم الإدارات الرئيسية كقطاع الرقابة على البنوك والعمليات المصرفية الخارجية والحفاظ على استقرار اسعار الصرف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر