قدرها 70 مليون دولار وبسعر الصرف 440...

البنك المركزي يعلن وصول الموافقة على سحب الدفعة الـ 19 من الوديعة السعودية

[ البنك المركزي اليمني في عدن ]

أكد البنك المركزي اليمني، الاثنين، وصول الموافقة على سحب الدفعة الــ 19 من الوديعة السعودية، بمبلغ 70.2 مليون دولار، وبسعر الصرف السابق، 440 ريال للدولار الواحد.

وأعلن قطاع العمليات المصرفية الخارجية، في البنك المركزي، عن وصول الموافقة على سحب الدفعة رقم 19 من الوديعة السعودية بمبلغ 70.2 مليون دولار وبنفس سعر الصرف السابق المحدد بـ440 ريال للدولار. 

وأوضح بيان صادر عن القطاع، أن المبلغ يمثل تكاليف تغطية للسلع الأساسية بحسب الطلبات المقدمة من البنوك الاسلامية والتجارية العاملة في جميع انحاء الجمهورية اليمنية.

وأشار إلى أن إجراءات فتح الاعتمادات تتم بشفافية مطلقة، وكفاءه عالية، فيما يخص الوقت وتسهيل الاجراءات بما يمكن جميع تجار المواد الاساسية المتمثلة من تغطية احتياجات السوق في جميع نواحي الجمهورية اليمنية.

جدير بالذكر أن البنك المركزي كان قد أعلن في وقت سابق، عن استيراد مواد أساسية بقيمة 314 مليون دولار من الوديعة السعودية خلال العام الماضي 2018.

وكان السفير السعودي، قد أكد خلال لقاءه محافظ البنك حافظ معياد، السبت الماضي، أن بلاده قدمت دعما لليمن بنحو 805 مليون دولار؛ دعما للمواد الأساسية كالرز والسكر والزيت المنزلي وحليب الأطفال خلال 2018.

وأعلنت السعودية، تقديم وديعة نقدية للبنك المركزي اليمني، في مارس/ آذار 2018، قدرها ملياري دولار، كإجراء مؤقت لحل مشكلة إنهيار العملة اليمنية، إلى أسعار غير مسبوقة؛ بسبب الحرب الحوثية خلال أربع سنوات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر