حافظ معياد يعلق على "أسعار الريال" ويحذر من الانجرار وراء الشائعات

[ حافظ معياد ]

دعا رئيس اللجنة الاقتصادية حافظ معياد إلى الالتزام بقرارات البنك المركزي وتجنب الانجرار وراء الشائعات والمضاربات بالعملة. عقب تحديد البنك المركزي سعر الصرف للعملات الأجنبية اليوم الخميس.
 
وفي وقت سابق من مساء اليوم نقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن محافظ البنك المركزي محمد زمام "إن السعر العادل للريال اليمني مقابل الدولار هو (450) ريالاً للدولار و (120) ريالاً للريال السعودي" في سعر جديد للبنك للمرة الرابعة على التوالي خلال شهر نوفمبر.
 
وأضاف معياد في منشور بصفحته على "فيسبوك" نود التوضيح الى أن البنك المركزي هو المسئول الأول والاخير عن تحديد سعر العملة، وهناك قرار واضح بذلك، حيث حدد سعر صرف الدولار بـ 450 ريال، والريال السعودي بـ 120 ريال يمني.
 
وخلال اليوميين الماضيين شهد سوق الصرافة اليمنية تضارب شديد أدى إلى انخفاض قياسي لأسعار العملات الأجنبية متجاوزة السعر الرسمي للبنك المركزي، حيث وصل سعر الدولار إلى اقل من 350 ريال والسعودي إلى اقل من 100 ريال، في انخفاض غير مسبوق منذ أشهر.
 
وشهد الريال اليمني تحسن كبير خلال شهر نوفمبر الجاري نتيجة سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في تمويل اعتمادات للتجار لاستيراد السلع، بالإضافة إلى المنحة السعودية وإجراءات استخدام الوديعة السعودية، وعدد من الإصلاحات النقدية ومنها ادارة الكتلة النقدية بطريقة اقتصادية صحيحة، إضافة تفعيل أدوات الدين العام المحلي بالإصدار الأول بمبلغ مائة مليار ريال.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر