البنك المركزي: ملتزمون بتغظية اعتمادات السلع الأساسية بقيمة 585 للدولار

دعت اللجنة الاقتصادية، اليوم الجمعة، جميع شركات وتجار السلع الأساسية، سرعة التوجه للبنوك التجارية؛ لفتح الاعتمادات. مؤكدة "أن البنك المركزي ملتزم بتغطية جميع اعتمادات الموردين للسلع الأساسية والأدوية بقيمة 585 ريال للدولار".

وأوضحت اللجنة في بلاغ تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، "أن إعلان تأجيل تطبيق الآلية التنفيذية الخاصة باستيراد السلع الأساسية، لا يخص ولا يغير من آلية البنك المركزي؛ لإصدار الاعتمادات للسلع الأساسية والأدوية، حيث أن آلية البنك المركزي سارية بشكل مفتوح وغير محددة باي فترة زمنية حتى الان".

وأكدت اللجنة، "أن ذلك سيسهم ذلك بشكل كبير في خفض الأسعار والتخفيف من الأزمة الإنسانية واستعادة التعافي الاقتصادي وسيقوم بإعادة الدورة النقدية والتعاملات المالية والتجارية من السوق السوداء للقنوات المصرفية الرسمية".

وكانت اللجنة الاقتصادية العليا، قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل تطبيق الآلية التنفيذية الخاصة بحصر استيراد السلع الاساسية على الاعتمادات أو الحوالات أو التحصيلات المستندية المصرفية والتي تم الاعلان سابقاً عن تفاصيلها لمدة شهر إضافي يبدأ من 8 نوفمبر 2018م، (تاريخ انتهاء فترة التأجيل الحالية).

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر