عدن: نقابة الصرافين تعلن التوقف عن بيع وشراء العملات الأجنبية

أعلنت نقابة الصرافين في العاصمة المؤقتة عدن، مساء الأحد، التوقف عن عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية، ابتداء من يوم غد الاثنين، وذلك بعد تهاوي سعر الريال اليمني.

وقالت النقابة في تعميم لها:"على الجميع الالتزام بالتوقف عن البيع والشراء للعملات الأجنبية، والاكتفاء فقط بفتح النوافذ لتسليم الحوالات المالية ابتداء من صباح يوم الاثنين وحتى إشعار أخر"..

وأوضحت أنه نظراً للارتفاع المتسارع لأسعار الصرف، والإقبال غير المبرر لشراء النقد الأجنبي بشكل عبثي عبر أيادي وجهات غير معروفة تقف وراء هذا الارتفاع دون أغراض تجارية حقيقية، ولما تقتضيه المصلحة العامة.

وتواصل العملة المحلية انهيارها السريع أمام باقي العملات، متخطية حاجز 700 ريال للدولار الواحد، وفاقدة 300% من قيمتها منذ أربع سنوات.

وكانت اللجنة الاقتصادية أقرت تقديم خدمات المصارفة لتغطية اعتمادات التجار لاستيراد السلع الأساسية، بسعر 585 ريالا لكل دولار أمريكي .

ويستعد البنك المركزي اليمني خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل، للإعلان عن مشروع المدفوعات الإلكترونية عبر الهاتف المحمول، كخطوة أولى على طريق تطبيق ما يسمى "الشمول المالي" وفقا لما نقلته صحيفة العربي الجديد عن مسؤول في الحكومة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر