كبار التجار في ميناء عدن يناشدون التحالف السماح بمرور حاوياتهم المحتجزة في جدة ودبي

[ صورة أرشيفية لحاويات في ميناء عدن جنوب اليمن ]

أطلق كبار التجار والمستوردين في ميناء عدن نداء استغاثة لقيادة التحالف العربي للسماح بمرور حاوياتهم الموقوفة في موانئ جدة ودبي وجيبوتي منذ عدة أشهر.
 
وقال التجار والمستوردون "إنه مضى على احتجاز آلاف الحاويات فترة طويلة في ميناء جدة وبعضها في ميناء دبي كما توجد حاويات أخرى في موانئ جيبوتي وهي تحمل مواد متنوعة وليست ممنوعة او محظورة".
 
وحسب البيان "فإن السبب في توقيف الحاويات بسبب رفض مكتب وزارة النقل الموجود في الرياض واستغلال توجيهات أصدرها التحالف بمنع استيراد نوع معين من السيارات وفق التوضيح الذي أبلغ إدارة ميناء عدن أن المنع يقتصر فقط على سيارات ذات الدفع الرباعي التي تستخدم في أعمال عسكرية".
 
وأكد التجار التزامهم بقرارات التحالف العربي المتعلقة بمنع استيراد السيارات المذكورة ويشددون على انقاذهم من حالة الإفلاس التي تهدد عددا كبيرا منهم بسبب تأخير الحاويات وتحملهم اعباء مالية وأضرار فادحة ناهيك عن عرقلة عمل الميناء والتأثير السلبي على نشاطه الملاحي والتجاري.
 
وفي السياق نفسه طالب التجار وزارة النقل بمخاطبة مكتبها في الرياض لتسهيل إجراءات السماح بمرور الحاويات الموجودة في موانئ جدة ودبي وجيبوتي.
 
وناشد التجار والمستوردون في بيانهم قيادة التحالف العربي ووزارة النقل بالتصريح بمرور الباخرة (البيلاء) بعدما قررت شركة الملاحة استبدال الباخرة كالوبي بباخرة البيلاء مشيرين "أن ن الباخرة كالوبي حصلت على الترخيص، قرار التغيير والاستبدال اتخذته الشركة الملاحية بعد حصول الباخرة السابقة على التصريح المطلوب.".
 
وجدد التجار والمستوردون مناشدتهم حل المشكلة العالقة عدة شهور وتشمل آلاف الحاويات الموزعة في عدد من الموانئ بين جدة وجبل على وجيبوتي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر