تجار السيارات يطالبون الحكومة السماح بشحن الحاويات من ميناء جدة إلى عدن

[ صورة تعبيرية - ميناء عدن ]

طالبت نقابة تجار السيارات المستخدمة، الحكومة اليمنية، بحل مشكلة الحاويات التي مضى عليها فترة طويلة في ميناء جدة، وميناء جبل علي، ولم يتم السماح بشحنها إلى ميناء عدن.

وقالت رسالة وجهتها النقابة لرئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن شركات الخطوط  الملاحية أفادت إن التأخير حاصل في مكتب وزارة النقل الموجود بالرياض، مضيفة أن عدم تسهيل إجراءات الموافقة على شحن الحاويات إلى عدن يزيد أعباء التجار والمستوردين بسبب تأخير وصول بضائعهم في وقتها.

وقالت النقابة، نرجو منكم إلزام المكتب بتسهيل وتسريع الإجراءات وعدم عرقلة حركة التجارة وإيقاف نشاط الملاحة لأن ذلك يسيء إلى ميناء عدن ويعرض التجار للخسارة  الفادحة من غرامات وأعباء قد تؤدي بالبعض إلى الإفلاس، وهو ما لا ترضاه الحكومة ولا توافق عليه.

وأعرب التجار والمستوردون عن شكرهم وتقدير لقيادة التحالف العربي على مواقفها الداعمة لميناء عدن والتفهم لأوضاع التجار والعمل على معالجة القضية وكذلك السفير محمد آل جابر سفير المملكة لدى اليمن، على اهتمامه ومتابعته للأوضاع في ميناء عدن.

كما شكرت النقابة قيادة موانئ عدن ممثلة بالأستاذ محمد علوي امزربه لتجاوبه مع التجار منذ وقت مبكر، وعمله الدؤوب لدى قيادة التحالف العربي من أجل حل المشكلة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر