اختتام اجتماعات الرباعية الاقتصادية لتقديم الخطط والآليات لدعم البنك المركزي اليمني

[ اللجنة الرباعية الاقتصادي بشأن اليمني ]


اختتمت في العاصمة السعودية الرياض، اجتماعات الرباعية الاقتصادية، لتنسيق جهود الدعم الفني للبنك المركزي اليمني والتي عقدت خلال الفترة من 31 يناير وحتى 1 فبراير 2018.

وكان قد دشن سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا محمد سعيد آل جابر، انطلاق فعاليات الاجتماعات في مقر وزارة الخارجية السعودية في الرياض بمشاركة نائب محافظ البنك عباس أحمد الباشا، ووكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية في البنك خالد محمد العبادي، وممثلين عن وزارات خارجية كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وممثلين عن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ووكالة التنمية الدولية (USAID)، ووزارة الخزانة الأمريكية، ووزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID)،ومؤسسة النقد العربي السعودي، ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وتركزت المناقشات حول وضع الخطط والآليات المناسبة لتقديم دعم فني متكامل ومستمر للبنك المركزي اليمني في مقره الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن من الارتقاء بأدائه المؤسسي ويعزز بنيته التحتية التقنية الداعمة ويرفع من كفاءة كادره في مختلف القطاعات.

كما هدفت النقاشات الى تمكين البنك المركزي اليمني من أداء وظائفه الرئيسية بما يحافظ على تماسك القطاع المصرفي واستمرارية تدفق الحوالات والسلع الرئيسية للأسواق، وسيتيح الدعم الفني الكبير امتلاك البنك المركزي اليمني للأدوات والآليات المناسبة للحفاظ على استقرار الأسعار واستقرار سعر صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

وكانت السعودية أعلنت الشهر الماضي، وديعة لدعم بمقدار ملياري دولار لدعم البنك المركزي اليمني لدعم استقرار الريال اليمني الذي يعاني من الانهيار أمام العملات الأجنبية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر