الحكومة: موازنة 2018 ستضمن صرف مرتبات موظفي الدولة بصورة منتظمة

أكد رئس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أنه رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها البلد، فإن موازنة هذا العام ستكون افضل من موازنة العام 2014م".

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء، مع اللجنة العليا لإعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2018م، بالعاصمة المؤقتة عدن.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد أكد على أهمية استيعاب الموازنة العامة لهذا العام كافة المرتبات والأجور للموظفين في القطاعين المدني والعسكري، وضمان استمرار صرفها بانتظام، وتجاوز العقبات التي حدثت في العام المالي الماضي.

وشدد الدكتور بن دغر، على التزام الجميع بتوريد ما عليهم من التزامات ضريبية وجمركية إلى خزينة الدولة وتفعيل القوانين النافذة بهذا الخصوص.

واستعرض نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني، مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2018، والجهود التي بذلتها الوزارة لاعدادها وسيتم الاعلان عنها خلال الايام القليلة القادمة.. مؤكدا ان موازنة هذا العام ستضبط عملية صرف المرتبات والأجور بانتظام.

وجرى تكليف عدد من أعضاء اللجنة للوقوف على المؤشرات الأولية للموازنة وتدقيقها والرفع بها إلى اللجنة العليا للموازنة في اجتماعها القادم لإقرارها وإعلانها.

يأتي هذا وسط انتقادات للحكومة لعدم اعلانها موازنة عامة للدولة، للعام الثالث على التوالي، إذ ظلت خلال الاعوام الماضية تسير على موازنة العام 2014، ودعا المختصين في هذا الأمر الحكومة الى ضرورة إعلان الموازنة بما يضبط عملية الصرف للمال العام.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر