أضافوا 2.7 ملياري دولار يومياً لثروتهم خلال 2017، من هم؟


أظهرت قوائم أصحاب المليارات التي ينشرها مؤشر "بلومبرغ" ارتفاع الثروة الاجماليى لأغنى أغنياء العالم بما يقارب تريليون دولار خلال العام 2017، أي ما يعادل تقريبا 4 أضعاف ما حققوه من مكاسب خلال العام 2016.
 
ويشير تقرير "بلومبرغ" الى ان هذه المكاسب سُجلت نتيجة الارتفاعات القياسية التي تحققت على اسواق الاسهم العالمية التي حازت الجزء الاكبر من توظيفات ثروات اصحاب المليارات حول العالم. وقد زاد المؤشر الذي يجمع ثروات أغنى 500 شخصية حوال العالم بنسبة قاربت 23%، وفي عملية حسابية بسيطة، يكون هؤلاء الاثرياء قد أضافوا الى ثرواتهم  2.7 ملياري دولار يوميا خلال العام 2017.
 
واستنادا الى قائمة "بلومبرغ" لأصحاب المليارات، تربع مؤسس المجموعة العالمية للتجارة الإلكترونية أمازون جيف بيزوس على رأس قائمة أثرياء العام مع ثروة قاربت 99.6 مليار دولار بعد أن اضاف خلال العام الحالي ما يقارب 34.2 مليار دولار لثروته، نتيجة المكاسب الكبيرة التي حققها سهم المجموعة العالمية, أما مؤسسة عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت، بيل غيتس، فحلت في المركز الثاني عالميا مع ما يقارب 91.3 مليار دولار بعد أن تمكن من إضافة 8.89 مليارات دولار خلال العام 2017.
 
أما المركز الثالث عالميا فكان لرجل الأعمال الاميركي مورين بافيت، الذي أضاف إلى ثروته خلال العام 2017 ما قيمته 11.8 مليار دولار حتى وصلت ثروته الاجمالية إلى ما يقارب 85 مليار دولار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر