الدكتوراه بامتياز للباحث "عبدالرقيب الخمري" من كلية العلوم جامعة المنصورة 

[ الباحث عبدالرقيب الخمري ]

نال الباحث اليمني عبدالرقيب علي الخمري، يوم الإثنين، درجة دكتوراة الفلسفة في العلوم "كيمياء" تخصص الكيمياء الفيزيائية، مجال علم التآكل من كلية العلوم جامعة المنصورة، بجمهورية مصر العربية.

حملت الأطروحة التي قدمها الباحث الخمري عنوان "مشتقات الأريل ثيوفين كمثبطات جديدة لتآكل الصلب الكربوني في المحاليل المائية".
 
تكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عبدالعزيز السيد فودة أستاذ الكيمياء الفيزيائية - كلية العلوم جامعة المنصورة،والأستاذ الدكتور / محمد احمد إسماعيل  أستاذ الكيمياء العضوية - كلية العلوم جامعة المنصورة، وكذا الأستاذ الدكتور / مديحة احمد شعيب أستاذ الكيمياء الفيزيائية- مركز بحوث وتطوير الفلزات بحلوان، والأستاذ الدكتور/ محمد دياب أستاذ الكيمياء الفيزيائية بمعهد بحوث البترول بالقاهرة.

وخلال المناقشة، أشادت اللجنة بالرسالة وتقديرها بالجهد الذي بذله الباحث خلال فترة الدراسة، حيث قام بنشر بحثين محكّمين من الرسالة في مجلات علمية ورصينة ومصنفة ضمن قواعد Scopus و WoS.

كما شارك الباحث في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل خلال فترة الدراسة، وتتتلمذ على يد أكبر وأشهر علماء التخصص على مستوى الوطن العربي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر