عبر منظمة الهجرة..

قطر تعلن تبرعها بنصف مليار دولار لدعم الفئات الضعيفة في اليمن 

[ توقيع الاتفاقية بين قطر الخيرية ومنظمة الهجرة ]

أعلنت دولة قطر، الإثنين، تبرعها بنصف مليار دولار كدعم جديد لدعم الفئات الضعيفة في الجمهورية اليمنية، وذلك عبر منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاق اطاري بين المنظمة الدولية، وقطر الخيرية لبدء مشروع جديد من شأنه تعزيز تقديم المساعدات المالية السريعة للأسر الضعيفة في اليمن.

وقع الاتفاقية إيمان عريقات، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في قطر، ونواف عبد الله الحمادي، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية في قطر الخيرية.

وقالت المنظمة في بيان لها إن المشروع الذي يمتد لأربعة أشهر تهدف إلى تقديم مساعدات سبل العيش الفورية للأسر الضعيفة لتلبية احتياجاتها العاجلة.

وفي إطار الاتفاقية، ستخصص قطر الخيرية 500,000 مليون دولار أمريكي للمنظمة الدولية للهجرة لتحسين الوصول إلى السلع والخدمات الأساسية ودعم فرص كسب العيش على المدى الطويل لأكثر من 10,000 شخص محتاج.

وأوضحت إيمان عريقات، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في قطر: "ما يزال الشعب اليمني يواجه أزمة إنسانية حادة، والاحتياجات على الأرض آخذة في الازدياد. وقد وقعنا اليوم مع أحد أهم شركائنا، قطر الخيرية، اتفاقيةً بشأن مشروع جديد لتحسين الظروف المعيشية للأشخاص الضعفاء في اليمن." 

ووفقا للبيان فإنه بفضل المساهمة السخية المقدمة من قطر الخيرية، ستستفيد من هذا التدخل آلاف الأُسر المتضررة من الأزمة."

وسيدعم هذا المشروع الأسر الضعيفة في مأرب، ولحج، وحضرموت، ومناطق على الساحل الغربي لليمن في الحديدة وجنوب تعز، وذلك لتلبية احتياجاتهم الأكثر إلحاحاً عبر تزويدهم بالمساعدات النقدية متعددة الأغراض لتمكين المجتمعات المحلية والمساهمة في تقليل الاعتماد على المساعدات الخارجية.

وأضاف ماثيو هوبر، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالإنابة في اليمن: " تنظر المنظمة الدولية للهجرة في اليمن ببالغ التقدير لشراكتها مع قطر الخيرية، حيث نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في مساعدة الأشخاص الأكثر احتياجاً في اليمن بسبب الظروف الصعبة التي خلفتها سنوات من الصراع."

وقال "نحن ممتنون جداً لهذه المساهمة، ونتطلع إلى العمل مع قطر الخيرية في هذا البرنامج وتوسيع شراكتنا في المبادرات الأخرى التي تعود بالفائدة على أولئك الذين يعيشون في المناطق التي يصعب الوصول إليها."

بدوره  نواف عبد الله الحمادي، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية في قطر الخيرية قال " نعتز بتوقيع هذه الاتفاقية التي نأمل أن تسهم في التخفيف من معاناة الآلاف من إخواننا في اليمن الشقيق."

وأشار إلى أن قطر الخيرية حريصة على تعزيز وتقوية التعاون القائم مع المنظمة الدولية للهجرة للوصول إلى أكبر عدد من المحتاجين في جميع أنحاء العالم، مبيناً أن قطر الخيرية ستكثف من عملها في اليمن لدعم الاستقرار والتنمية.

وأكد الحمادي حرص قطر الخيرية على تسخير خبراتها وإمكانياتها وقدراتها لخدمة الفئات الضعيفة والمجتمعات المحتاجة من خلال التعاون والشراكة مع العديد من المنظمات والشبكات والتحالفات الإنسانية الدولية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر