افتتاح معرض مأرب الثاني للكتاب بمشاركة 25 دور نشر محلية وعربية

انطلقت، يوم الخميس، فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب 2022م في دورة الدكتور عبدالعزيز المقالح، تحت شعار (مأرب يتكلم) والفعاليات المصاحبة له.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن المعرض افتتح بمشاركة 25 دور نشر محلية وعربية، والذي ينظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة على مدى عشرة أيام.
 
وجرى الافتتاح من قبل وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري ومعه رئيس الهيئة العامة للكتاب يحي الثلايا، واطلعا على تجهيزات قاعة الفعاليات الفكرية والثقافية المصاحبة للمعرض.
 
 
وتحدث مدير فرع الهيئة العامة للكتاب ناصر الأزمع، عن المعرض وأقسامه ومراحل التحضير ودور النشر المشاركة والمصنفات المتنوعة التي تعرضها وتبلغ 35 ألف مصنف في مختلف العلوم والمعرفة تضم مليون نسخة كتاب.
 
وأشار الثلايا الى ان الهيئة العامة للكتاب تسعى لتنفيذ مشروع المكتبة الوطنية العامة بمحافظة مأرب وانشاء مكتبتها الالكترونية وربطها بمكتبات وارشيفات العالم، مؤكداً أن نهضة البلاد الحضارية بدأت من مأرب وستعود من مأرب.
 
وقال" لا تزال مأرب اليوم وفية لعهدها وعراقتها وبقيت موطناً وحصناً جمهورياً منيعاً، وقلعة عروبية لا تنهار اسوارها امام ضخامة الآلة العسكرية والدعائية لمليشيا كهنة الحوثي الارهابية".
 
وبدوره أكد الباكري أهمية اقامة هذا المعرض في محافظة مأرب للعام الثاني على التوالي وان يبقى تقليداً سنوياً كونه يمثل تظاهرة ثقافية وحضارية وتنويرية مهمة للأجيال وتمكين المثقفين من التزود بما يحتاجونه من مراجع العلم والمعرفة..
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر