مأرب.. "وهج الجمهورية" ينظم ندوة ثقافية لتوثيق أدب المقاومة وإسناد الجيش

[ وهج الجمهورية ينظم الندوة الخامسة لتوثيق أدب المقاومة وإسناد الجيش ]

أقام منتدى وهج الجمهورية اليوم الاثنين الندوة الثقافية الخامسة لتوثيق أدب وشعر المقاومة المساند للجيش، وذلك بالتزامن مع الذكرى السابعة لاستشهاد الشيخ نايف الجماعي.
 
وقدمت الندوة الثقافية للمنتدى، قراءة نقدية لديوان الشاعر علي أبو هويدة، والذي كان بعنوان "ثقاب الشعلة" وكان لافتا تميز الشاعر، وصدقه في إسناد الجيش والمعركة من خلال شعره.
 
وفي كلمته الترحيبية أكد الشيخ فواز الجماعي، عزم أسرة الشهيد ومحبيه على المضي قدما على ذات الدرب الذي خطه الشهيد في تبني ودعم شعر وشعراء الإسناد باعتبار الجماعي واحد من رواد هذا الفن الأصيل.
 
وقال الشيخ فواز إن المنتدى هو بيت ومنزل كل شاعر وأديب يمني، داعيا كافة الأدباء والشعراء لعقد اجتماعات دورية في مقر المنتدى، مشيرا إلى أهمية توثيق الأدب والشعر المساند للجيش خلال هذه المرحلة.
 
بدوره، عبر الشاعر علي أبو هويدة في كلمته عن خالص شكره لمنتدى وهج الجمهورية على جهوده المستمرة في توثيق الأدب والشعر المساند للجيش، مؤكدا على أهمية ذلك للأجيال اليمنية القادمة.
 
تخلل الندوة اناشيد وشيلات حماسية للفنان عمر المنتصر، وعشرات القصائد التي ألقاها الشعراء وكان لها وقع على الجمهور المشارك.
 
وفي ختام الندوة كرم أبناء الشهيد نايف الجماعي ومعهم الشيخ فواز والشخصيات الحاضرة، الشاعر أبو هويدة بدرع المنتدى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر