منظمات المجتمع المدني بحضرموت تدشن برنامج "مهنتي بين يدي"لتأهيل (100) شابا وشابة لسوق العمل

دشنت تسع منظمات من منظمات المجتمع المدني بالمكلا صباح اليوم الاثنين 5/9/2016م برنامج (مهنتي بين يدي) بقاعة نادي متطوعون بالمكلا بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وبحضور ممثلين عن السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من وسائل الإعلام .


وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم تلاها أنشودة نالت استحسان الحاضرين ، ألقى الأخ/خالد يسلم بن شهاب (مدير برامج تنمية المجتمع بمؤسسة صلة) كلمة الجهة الممولة ، مشيراً إلى إن البرنامج يهدف إلى تأهيل (470) شاباً وشابة لسوق العمل للحد من البطالة والتخفيف من الفقر في (8) محافظات من محافظات الجمهورية هي : (حضرموت ، المهرة ، عدن ، تعز ، لحج ، أبين ، صنعاء ، إب) بالشراكة مع (35) منظمة مجتمع مدني .

وأضاف : نحتفي اليوم بتدشين هذا البرنامج الذي يسعى لرفع مستوى الأسر معيشيا ويعمل على تنمية قدراتها والاستفادة من الطاقات المعطلة فيها من خلال السعي في تحويل تلك الأسر من اسر مستهلكة إلى أسر منتجة تنفع نفسها وأهلها ومجتمعها ووطنها وأمتها .

وتوجه بن شهاب بالشكر للسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني على تفاعلها لإنجاح هذا البرنامج وتحقيق الأهداف المنوطة به ، منوهاً إلى أن مؤسسة صلة ستكون عونا ومعينا في دعم مثل هذه البرامج والمشاريع الحيوية التي ترفد التنمية الإنسانية وتحد من الفقر والبطالة .

كما ألقى الأخ/ نايف مصطفى العولقي (ممثل جمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين) كلمة المنظمات المنفذة للبرنامج شاكرا لمؤسسة صلة دورها الريادي الذي تقوم به في تنمية المجتمعات ، مؤكدا على أن البرنامج خطوة نوعية في تحقيق الكفاية المعيشية للأسر الفقيرة .

وأضاف : نحن في دائرة الجهات المنفذة للبرنامج سنقوم بتنفيذ البرنامج وفق الجدول المخطط له وحسب الأهداف التي وضع من أجلها تجسيدا لمبدأ التكامل والشراكة الحقيقية والفاعلة بين منظمات المجتمع المدني بإشراف وتمويل من مؤسسة صلة للتنمية .

وفي ختام الحفل ألقى الاخ/عبدالله عوض رمضان (نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت) كلمة السلطة المحلية مؤكدا على الدور التنموي الذي تقوم به مؤسسة صلة ومنظمات المجتمع المدني في تأهيل ورعاية الأسر الفقيرة من خلال هذا البرنامج وبرامجها ومشاريعها الأخرى .

ومجمل المنظمات المشاركة في برنامج مهنتي .. بين يدي بساحل حضرموت هي :

• جمعية الحكمة اليمانية الخيرية

• جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية

• مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية

• مؤسسة حضرموت الخيرية للتنمية

• مؤسسة روابي الخير التنموية

• جمعية الأسرة السعيدة الخيرية

• مركز حضرموت للتوحد

• جمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين

• جمعية آفاق لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر