اليمن يدعو المانحين إلى التحرك العاجل لدعم البرامج الخاصة بالمعاقين

[ لقاء وزير الشؤون الاجتماعية مع وفد منظمة هاندي كاب انترناشيونال ]

دعت الحكومة اليمنية، يوم الخميس، المانحين إلى التحرك العاجل لدعم وتمويل البرامج الخاصة بالمعاقين، وإنشاء ودعم وتمويل مراكز للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعية في اليمن.

جاء ذلك على لسان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، خلال استقباله، في العاصمة المؤقتة عدن، وفد منظمة هاندي كاب انترناشيونال برئاسة انطوان جون، وفقا لوكالة سبأ. 

وأشار الزعوري الى أن الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على الشعب اليمني، وقيامها بزراعة الألغام والمتفجرات في عدد من المحافظات نتج عنها زيادة كبيرة في الإصابات والاعاقات الجسدية للالاف النساء والرجال والأطفال.

وأوضح، وجود 4000 الى 5000 الف معاق في أربع مديريات في إحدى المحافظات المحرره، ناهيك عن العدد الكبير لعدد الذي تعرضوا للاعاقة في بقية المحافظات المحرره، وهو ما يستدعي التحرك والتدخل العاجل لدعم البرامج الخاصة بالمعاقين. 

وأكد أن الحكومة تولي فئة المعاقين اهتمامًا وأولوية خاصة، داعيًا المانحين من دول ومنظمات الى تكثيف برامج الخاصة بالمعاقين، ومساندة الحكومة في مواصلة جهودها في هذا المجال.

من جانبه، أكد المدير القطري انطوان جون استمرار التنسيق مع الوزارة في هذه المشاريع توسيع مناطق الاستهداف.

وأشار إلى أن المنظمة تقوم حالياً بتنفيذ مشاريع في محافظتي عدن ولحج و الساحل الغربي بالمخاء والخوخة، بما يخفف من المعاناة الإنسانية للمعاقين في هذه المناطق.

وكان اللقاء قد بحث تمويل ودعم البرامج والمشاريع الخاصة بفئة المعاقين، وانشاء مراكز للأطراف الصناعية، والشراكة والتعاون بين الوزارة والمنظمة في كافة المجالات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر