مأرب.. إشهار أول مركز للدراسات السياسية والأمنية في اليمن

أعلن مجموعة من الأكاديميين والمثقفين والخبراء اليمنيين، الأربعاء، إشهار أول مركز بحثي مختص في الدراسات السياسية والأمنية في اليمن.
 
وجرى إشهار المركز خلال حفل بمدينة مأرب، ويحمل اسم"مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية"، بدراسة مقدمة من الإعلامي حسين الصادر بعنوان" الجمهورية اليمنية ومجلس التعاون الخليجي- بناء السلام - مستقبل الشراكة".
 
 أوضح رئيس المركز محمد الولص بحيبح، أن "المركز تم تأسيسه من قبل نخبة من أبناء اليمن وعدد من قادة الرأي والمثقفين والأكاديميين والسياسيين والإعلاميين وخبراء أمنيين يمثلون العديد من المحافظات".
 
وأوضح أن من أهداف وبرامج وخطط المركز المشاركة الفاعلة في التنمية السياسية وصناعة الوعي وترشيد صناعة القرار وتشكيل حضور موثر وفعال في المشهد السياسي اليمني والإقليمي والمشاركة في فتح آفاق للحوار وتعزيز السلام
.
وأشار بحيبح الى أنهم وخلال عام كامل أثناء فترة الإعداد والتجهيز قام المركز بإعداد عدة دراسات وأوراق بحثية استهدفت عدداً من المشاكل ذات الخطر الكبير الذي يعاني منها اليمن.
 
ولفت الى أن المركز سيقوم بنشر دراسات وتقارير وطرحها على الرأي المحلي والدولي ليتم فضح بعض من جرائم المليشيا الحوثية الإيرانية.
 
كما لفت إلى من بين تلك الدراسات، "المراكز الصيفية الحوثية الوجه الآخر للحرس الثوري ونزعته التوسعية، ودراسة حول واقع المرأة اليمنية وتطلعاتها للسلام".
 
كما جرى خلال الحفل الاشهار الإعلان عن الهيئة الاستشارية للمركز برئاسة النائب العام للجمهورية السابق الدكتور أحمد الموساي وسالم بن عسكر اليامي القحطاني نائبا للرئيس - سعودي الجنسية.
 
وتضم الهيئة في عضويتها محمد جميح ومحمد عبدالله الغيثي واحمد عبدالكريم المصعبي واحمد ربيع الجهمي، وعادل الاحمدي ويحيى الثلايا ووسام باسندوة وبشرى الارياني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر