الأحد القادم.. تنفيذ المرحلة الأولى للعودة الطوعية للاجئين الإثيوبيين من مأرب

[ لقاء الوكيل مفتاح بالمسؤول الأثيوبي بحضور منظمة الهجرة ]

أكدت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، أمس الخميس، أنها ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لبدء تنفيذ المرحلة الأولى برنامج العودة الطوعية للاجئين الأثيوبيين المتواجدين في المحافظة.

جاء ذلك على لسان وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، خلال استقباله، وفد من الحكومة الأثيوبية برئاسة السفير في وزارة الخارجية الاثيوبية سلمون تارديرسا، وفريق منظمة الهجرة الدولية المنفذ لبرنامج العودة الطوعية.

وحسب وكالة سبأ، فقد استعرض اللقاء الخطوات التنفيذية للبرنامج والتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية لبدء تنفيذ المرحلة الاولى والتي تستهدف 1500 لاجئ، ببدء استقبال الراغبين بالعودة من الأحد القادم.

وخلال اللقاء، أوضح الوكيل مفتاح، أن المحافظة تحتضن حتى الآن أكثر من 35 الف لاجئ أثيوبي؛ بخلاف اللاجئين من دول افريقية أخرى.

وأشار إلى عمق العلاقة بين البلدين، والتعامل الانساني للاجئين الاثيوبيين، ومعاملتهم كاليمني وتقديم المساعدات الانسانية رغم الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الوطن والمحافظة؛ جراء الانقلاب الحوثي.

وأضاف أن أفواج اخرى ما زالت تصل تباعًا تم السماح لهم بممارسة حياتهم بكل حرية دون مضايقة ووفرت الحماية الامنية والقانونية لهم.

من جانبه، عبر الوفد الاثيوبي عن تقدير وشكر حكومة بلاده للموقف الانساني والاخوي الراقي مع اللاجئين الاثيوبيين والتي أكدتها شهادات عدد من اللاجئين بالمحافظة.

وأشار إلى أن الوفد سيعمل مع المنظمة في اعادة اكبر قدر من الراغبين إلى أرض الوطن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر