الدكتوراه بامتياز للباحث "مصطفى الصبري" من جامعة AMU الهندية 

[ الباحث مصطفى الصبري ]

نال، الباحث اليمني مصطفى عبدالرحيم الصبري، اليوم السبت، على درجة الدكتوراه بامتياز، من قسم الإعلام الجماهيري في جامعة AMU بجمهورية الهند.  

وأوصت لجنة التحكيم بنشر وطباعة الدراسة الموسومة بعنوان: (وسائل التواصل الإجتماعي وطلاب الجامعات: دراسة مقارنة بين طلاب جامعة صنعاء وجامعة AMU)، مشيدة بجهود الباحث لإنجاز رسالته.

ووفقا للباحث الصبري فقد اشتملت الأطروحة على ستة فصول: تناول الفصل الأول منها، مقدمة ومشكلة وأسئلة وفرضيات البحث، واستعرض الفصل الثاني والثالث الدارسات السابقة ونظرة عامة على وسائل التواصل الإجتماعي وجامعتي صنعاء وAMU. 

وأضاف، اشتمل الفصل الرابع على منهجية الدراسة، وأداة البحث الرئيسية (الاستبيان)، الذي طُبق على عدد (٣٦٠) من طلبة جامعتي صنعاء وAMU.

وتابع الصبري، اشتمل الفصل الخامس على تحليل نتائج وبيانات ومناقشات الإستبيان، وتم تحليل البيانات النوعية عدد من الاختبارات الإحصائية، وتمت معالجتها وتحليلها بشكل موضوعي للإجابة عن فرضيات الداراسة.

واستعرض الفصل السادس على نتائج الدارسة التي توصل لها الباحث وتوصيات وتطبيقات الدارسة.

وأشار إلى أنه تم تحليل إجابات طلاب جامعة صنعاء وAMU إحصائياً باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) وخلص التحليل إلى التحقق من أهداف وفرضيات الدراسة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر