وسيط سلام يمني يفوز بجائزة "أورورا" للأعمال الإنسانية

فاز وسيط يمني ينشط في انتشال جثث قتلى الحرب وإتمام صفقات تبادل أسرى بين الأطراف اليمنية، الأحد، بجائزة أورورا الإنسانية لعام 2022، في العاصمة الأرمينية يريفان.
 
وفاز بالجائزة للعمل الانساني للعام 2022، اليمني هادي جمعان، حسب بيان له على تويتر.
 
وقال جمعان: "تم اليوم من العاصمة الأرمينية يريفان، الاعلان عن منحي جائزة أورورا الإنسانية لعام 2022 AuroraPrize، وهي أرفع جائزة في العمل الحقوقي وتعرف باسم جائزة نوبل لحقوق الإنسان".
 
وأضاف في سلسلة تغريدات على تويتر: "يأتي حصولي اليوم على الجائزة في نسختها السابعة من بين أكثر من 633 مرشح للجائزة من 62 دولة، وكــ ثالث يمني يحصل عليها بعد حصول المحامية هدى الصراري والدكتورة اشواق محرم لهذه الجائزة في العامين الماضيين".
 
وأوضح أن هدف جائزة الأورورا الإنسانية هو "رفع مستوى الوعي العام حول الفظائع التي تحدث في جميع أنحاء العالم ومكافأة أولئك الذين كان لأعمالهم تأثير استثنائي على حياة الإنسان والنهوض بالقضايا الإنسانية وأولئك الذين ضحّوا بشيء ما، سواء بثروتهم أو بصحّتهم أو خاطروا بحياتهم لإنقاذ آخرين".
 
وتمنى الناشط جمعان أن تنتهي الحرب ويحل السلام في اليمن، مُهديا هذا التكريم لأسرته وجميع المتطوعين في فريقه المساند.
 
وتُعد جائزة "أورورا" أرفع جائزة في العمل الحقوقي وتعرف باسم جائزة نوبل لحقوق الإنسان وتبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي، وتمنح نيابة عن الناجين من الإبادة الجماعية للأرمن وامتنانًا لمنقذيهم من أجل مواجهة التحديات الإنسانية على أرض الواقع في جميع أنحاء العالم مع التركيز على مساعدة الأشخاص الأكثر فقرًا.
 
ونجح هادي جمعان، طوال السنوات الماضية في انتشال جثامين مئات القتلى في جبهات القتال، كما نجح في إتمام صفقات تبادل رفات وأسرى بين أطراف الحرب في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر