الكويت تموّل إنشاء مستشفى تخصصي لرعاية الأم والطفل بمأرب

[ مذكرة تفاهم لإنشاء مستشفى تخصصي لرعاية الأم والطفل بمأرب ]

وقع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، الثلاثاء، مع رئيس مؤسسة تواصل للتنمية الإنسانية رائد إبراهيم، مذكرة تفاهم لإنشاء مستشفى تخصصي لرعاية الأم والطفل بمدينة مأرب. 

ويأتي تنفيذ المشروع بتمويل من جمعية عبدالله النوري الكويتية؛ وذلك في إطار المشاريع التي تمولها الكويت، في مختلف القطاعات في اليمن.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي، أكد الوكيل مفتاح أهمية هذا المستشفى النوعي الذي سيمثل رافدا مهما للقطاع الصحي في المحافظة، التي تفتقر لمثل هذه المشاريع التخصصية التي تقدم خدمات صحية نوعية ومتكاملة في مجال الأمومة والطفولة بالمحافظة.

وثمن الوكيل مفتاح الدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه دولة الكويت الشقيقة حكومة وشعبا لإخوانهم اليمنيين في هذه المرحلة الاستثنائية، ودورها في تمويل عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة خلال السنوات الماضية.

من جانبه، أوضح رئيس مؤسسة تواصل للتنمية أن المشروع جاء استجابة لخطة الاحتياجات الأساسية للسلطة المحلية بمحافظة مأرب خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن هذا المشروع يعد واحدا من عدة مشاريع صحية يجري دراسة مراحل تنفيذها بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر