بدعم كويتي.. افتتاح وحدة صحية جديدة في مديرية الوادي بـ"مأرب"

[ مدينة مأرب ]

افتتحت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، اليوم الإثنين، وحدة صحية، في مديرية الوادي، بتمويل من دولة الكويت الشقيقة.

ودشن مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد العزيز الشدادي، افتتاح الوحدة الصحية، التي تم انشائها في منطقة الكولة بمديرية الوادي بتمويل من مؤسسة تراحم الكويتية.

واستمع الدكتور الشدادي من المعنيين، إلى شرح موجز عن الخدمات الطبية والعلاجية التي ستقدمها الوحدة الصحية لأبناء المنطقة ودورها في تخفيف الضغط على المنشآت والمرافق الصحية في المديرية.

وثمن، دعم مؤسسة تراحم الكويتية وتمويلها لبناء الوحدة الصحية وتجهيزها، بالإضافة إلى مساهمة منظمة الوصول الإنساني التي تكفلت بنفقات تشغيلها وأجور الكادر الصحي العامل فيها لمدة ثلاثة أشهر.

واكد الشدادي، استعداد مكتب الصحة لتقديم مزيد من الدعم للوحدة الصحية وتزويدها بالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية المتوفرة لدى المكتب، بما يضمن استمرار تشغيلها وتقديم خدماتها الطبية والعلاجية للمواطنين دون انقطاع.

على صعيد متصل، دشن اليوم في مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب، مشروع توزيع صناديق الإسعافات الأولية في 80 مدرسة بمديريتي مدينة مأرب والوادي. 

ويهدف المشروع، إلى توفير احتياجات المدارس المستهدفة بـ 15 صنفاً من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم الإسعافات الطبية الأولية، بما يمكنها من التعامل مع أي حالات طارئة .

وينفذ المشروع، إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية بمأرب بالتعاون مع جمعية الأمين للمساندة الإنسانية، بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر