"فرودويكي".. منصة إلكترونية لكشف زيف الشهادات الوهمية وشركات النصب الشبكي باليمن

أطلق مجموعة من الأكاديميين والصحفيين، اليوم الثلاثاء، منصة إلكترونية متخصصة، هي الأولى من نوعها في مجالات الصحافة الإلكترونية باليمن.
 
المنصة الإلكترونية الجديدة، التي تحمل اسم "فرودويكي"، (FraudWiki)، ستكون متخصصة بكشف التضليل في الشهادات الوهمية والمزيفة، وشركات النصب الشبكي، التي انتشرت بشكل واسع في مناطق مختلفة من البلاد.
 
وقال القائمون على هذا العمل في بلاغ وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، إن منصة، فرودويكي FraudWiki ، مختصة بكشف الاحتيال والتضليل الذي تقوم به الجامعات الوهمية، والشركات التي تستخدم مخطط بوزي للاحتيال الشبكي، بعد عدة أشهر من العمل على منصات التواصل الاجتماعي.
 
ويسعى القائمين على المنصة الإلكترونية، لجعلها قاعدة بيانات ومرجعية، توفر للجميع، معلومات حقيقية، حول ما إذا كانت الجهة التي يبحثون عنها، حقيقية أم وهمية تمارس التضليل والاحتيال، خصوصاً في ظل غياب الدولة، دور الجهات الرسمية.
 
وستوفر فرودويكي، نافذة للإبلاغ عن أي الجامعات والكليات، والبرامج غير المعتمدة، وعن شركات الأسهم التي تمارس النصب الهرمي، والتي كان ضحيتها، الآلاف من المواطنين، الذين انساقوا وراء هذه الشركات، بسبب تدني الثقافة المالية السليمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر