تعز.. مكتب التربية والتعليم يكرم 90 طالبا وطالبة من أوائل الثانوية العامة

أقام مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز، الخميس، مهرجانا لتكريم أوائل الثانوية العامة بالمحافظة، وعلى مستوى الجمهورية اليمنية، للعام الدراسي 2020-2021م، والبالغ عددهم 90 طالبا وطالبة، بدعم جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا.
 
وفي كلمته أكد محافظ تعز أن "هؤلاء المتميزين من أبنائنا هم المورد البشري والاستراتيجي الذين نوليهم كل الاهتمام كونهم الرافد الأساسي لخدمة المجتمع".
 
وأشاد شمسان بجهود مكتب التربية والتعليم والادارات المدرسية التي صنعت هذا النجاح وهذه الصدارة التي نفتخر بها، كما أشاد بدعم جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا للأوائل وتشجيع المتميزين، داعيا الجامعات والمؤسسات إلى دعم المتفوقين، والاهتمام بالعقول المبدعة.
 
ولفت إلى أنه سيكون هناك منح في الخارج والجامعات المحلية لهؤلاء المتفوقين، منوها إلى المحافظة تزخر بالعملية التعليمية والخريجين من الثانوية والجامعات بامتياز وفي مختلف التخصصات.
 
وأضاف محافظ تعز مخاطبا الطلبة: "لن نستسلم للمعوقات والحرب وأضرار الحصار وسنكون عونا لكم في طريقكم العملي لاستمرار النجاح والتفوق لرفد اليمن بالكوادر المؤهلة والمبدعة".


 
من جانبه أكد مدير مكتب التربية عبد الواسع شداد أن تحقيق الطلاب والطالبات لهذه المراتب المتقدمة على مستوى الجمهورية، يؤكد دعم السلطة المحلية للعملية التعليمية وحل اشكالاتها وتجاوز كل العوائق والصعوبات التي تمكن المدرسين من الاهتمام بالتعليم النوعي وتقديم خلاصة خبراتهم لصناعة جيل متميز.
 
وأشار إلى إصلاح وتأهيل عدد من المدارس المتضررة وافتتاح مدارس جديدة نموذجية لتعزيز دور التعليم وكفاءته في صناعة الأجيال
 
بدوره قال الدكتور أمين الحيدري أمين عام جامعة الجند: "لقد حرصنا في جامعة الجند على نيل شرف دعم احتفالات الأوائل وتكريمهم، لإدراكنا أن لتشجيع العقول وتكريمها مردوداً إيجابياً كبيراً على المجتمع والوطن، وهل هناك ما هو أهم من أن نجعل المجتمع والوطن في صدارة اهتماماتنا".
 
وتخلل المهرجان فقرات فنية عديدة شاركت فيها مجموعة من المدارس، واسكتش تخليدي للثورات اليمنية، وريبورتاج يستعرض دعم الجامعة لاحتفالات الأوائل، واختتم الحفل بتكريم الطلبة الأوائل والمدراس والفائزين بالمسابقة المنهجية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر