الدفعة الثامنة.. 50 جريحًا من مبتوري الأطراف يصلون عُمان للعلاج

[ 50 جريحًا من مبتوري الأطراف يصلون سلطنة عمان للعلاج ]

وصل خمسون جريحاً من (مبتوري الأطراف) من عدة محافظات يمنية بينهم خمسة نساء وطفل، اليوم الخميس، إلى سلطنة عُمان لغرض العلاج والتأهيل.

وهذه هي الدفعة الثامنة التي تصل مدينة صلالة لتلقي الرعاية الطبية والتأهيل الحركي في المركز العربي للأطراف الصناعية التابع لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي .

وقال مدير المركز العربي عبدالوهاب العامر إن المركز أنجز خلال الفترة السابقة تأهيل وتركيب أطراف صناعية لــ 450 جريحاً بينهم عشرات النساء والأطفال.

وأضاف العامر، أن المركز العربي يقدم خدماته الطبية المتعلقة بالتأهيل وتركيب الأطراف الصناعية للمبتورين وفقًا لأحدث المعايير العالمية، وبمستويات عالية من الرعاية وبالتعاون الحصري مع شركة أتوبوك الألمانية المتخصصة وبكادر أجنبي.

وأشاد مدير المركز بمساندة وتسهيلات سلطنة عُمان المستمرة للمركز العربي ولطاقمه الطبي والإداري وجدد شكره لقيادة السلطنة لموقفها الإنساني والأخوي تجاه الجرحى في ظل الحرب والأوضاع الصعبة التي تعيشها اليمن.

وأكد أن المركز يواصل تأهيل طاقم طبي يمني فني في مجال الأطراف الصناعية هي الدفعة الأولى في البرنامج التدريبي الأول بإشراف مختصين في مجال الأطراف التعويضية.

يذكر أن المركز العربي للأطراف الصناعية مشروع إنساني خيري أسسه الشيخ حمود المخلافي يحظى الجريح فيه بعناية خاصة ويتحمل المركز كافة تكاليف الجريح منذ مغادرته اليمن وحتى العودة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر