بعثة مصرية تبدأ مخيمًا طبيًا لعلاج الحالات المعقّدة بـ"مأرب"

[ بعثة مصرية تبدأ مخيمًا طبيًا للحالات المعقّدة بـ"مأرب" ]

دشن في هيئة مستشفى مأرب العام، السبت، مخيمًا طبيًا، تنفذه البعثة الطبية من القصر العيني بجمهورية مصر العربية، السبت، والذي يستهدف الحالات المعقدة للجرحى من منتسبي الجيش والمقاومة.

ويستهدف المخيم الذي يستمر على مدى 10 أيام تقديم خدمات المعاينة والتقييم لعدد 210 حالات من جرحى الجيش الوطني والمقاومة، وفقا لرئيس الهيئة الدكتور محمد القباطي.

وأوضح القباطي في تصريح لوكالة سبأ، أن البعثة الطبية التي استقدمتها الهيئة بالتعاون مع اللجنة الطبية العسكرية  تضم عدد من الاستشارييين في جراحة العظام والمفاصل، والمخ والأعصاب، والمسالك البولية.

وأشار إلى أن البعثة ستقوم بمعاينة الحالات وفرز الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لتجرى لها العمليات الجراحية من قبل البعثة لمساعدتها في تجاوز حالتها المرضية، وتخفيف أعبائهم في السفر للعلاج في الخارج.

وأشار إلى أن هذه البعثة واحدة من برامج التعاون القائم بين الهيئة واللجنة الطبية العسكرية في توفير الخدمات الطبية النوعية للجرحى من الجيش الوطني والمقاومة في مختلف التخصصات الطبية والنوعية. 

وأكد أن الهيئة تهدف إلى توفير أعباء السفر على الجرحى إلى الخارج، من خلال إقامة المخيمات الطبية، وبرنامج الطبيب الزائر من أعلى الاختصاصات الطبية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر