نقابة الصحفيين اليمنيين تنعي الدكتور "محمد عبد الجبار سلام" 

[ الدكتور محمد عبد الجبار سلام رحمه الله.. ]

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الأربعاء، الأستاذ الدكتور محمد عبدالجبار سلام، عميد كلية الإعلام الأسبق في جامعة صنعاء، وأحد رواد الصحافة المطبوعة في البلاد، والذي وافته المنيّة عن عمر ناهز 77 عامًا.

واعتبرت النقابة في بيان لها، رحيل الدكتور سلاّم خسارة على الصحافة اليمنية، باعتباره واحدًا من الشخصيات الصحافية المخضرمة والسامقة والتي تركت بصمة ناصعة في أجيال متعددة من الصحفيين والإعلاميين في اليمن.

وقال بيان النقابة إن "الفقيد شغل العديد من المواقع الصحافية في الإعلام الحكومي والأهلي في اليمن".

وأشارت إلى أن الفقيد من مواليد محافظة تعز بني حماد عام 1946م وله من الأبناء خمسة، ولدان وثلاث بنات.

بدأ تعليمية بالكتاتيب قبل الثورة، وحين قامت ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر و الرابع عشر من اكتوبر انطلق إلى ارض الكنانة مصر ودرس الدبلوم العالي في أحد معاهدها ليتخرج في العام 1968 من قسم الصحافة.

حصل على درجة الماجستير تخصص صحافة من جامعة جورجيا في الإتحاد السوفييتي سابقاً سنة1983عن رسالته الموسومة بعنوان ملامح الثورة في الصحافة اليمنية.

وفي العام 1987 حصل على درجة الدكتوراة بامتياز في تخصص الصحافة والقضايا السياسية والإجتماعية في اليمن من جامعة موسكو. وفي العام1996 حصل على ترقية الأستاذية.

شغل الفقيد منصب مدير عام العلاقات العامة بوزارة الإعلام، ومدير عام مؤسسة سبأ للصحافة والأنباء، كما رأس تحرير صحيفة الثورة، ومجلة الكلمة، وعدد من وسائل الإعلام الأهلية.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرة الفقيد والوسط الصحفي وكافة محبي الفقيد، سائلة المولى عزوجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وانا اليه راجعون.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر