بدعم كويتي.. 275 عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء في سيئون

[ 275 عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء في سيئون بدعم كويتي ]

أسهمت جمعية العون المباشر مكتب اليمن في إجراء 275 عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 69 الذي نظمته في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت.

وقالت المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن تقديم الرعاية الصحية للمجتمعات المحلية أمر ضروري لإتاحة الخدمات الصحية في مناطقها والحد من مسببات ضعف الإبصار والعمى، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

وأكدت في تصريحات إعلامية، أن المخيم قدم، وفقا للخطط البديلة للوقاية من «كوفيد ـ 19»، الخدمات العلاجية والجراحية، التي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المرضى وعززت جهود ضمان الحصول على الرعاية الصحية وزيادة الوعي المجتمعي حول أمراض العيون وأفضل سبل العلاج والوقاية.

وأشارت العسعوسي إلى استمرار تنفيذ المخيمات الطبية لتخفيف الضغط على المرافق الصحية في اليمن التي تعاني من نقص في الكوادر الطبية المتخصصة والأدوية والمستلزمات الصحية.

فيما قال منسق مخيمات نور العون الطبية المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، إن المخيم الـ 69 أجرى 275 عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وفحوصات مخبرية ومعاينات باطنية لـ 302 مريض ووزع علاجات على 825 مريضا.

وأشار إلى صرف نظارات شمسية وعلاجات للحالات التي خضعت للعمليات بالمخيم، وتنفيذ التوعية والتثقيف بإصابات العيون لعدد 302 شخص.

وأكد أن كل الخدمات التي حصل عليها المستفيدون مجانية 100% إيمانا من العون المباشر بحق جميع الفئات المستهدفة في الحصول على الرعاية الطبية.

وأضاف الدهمشي أن المخيم نفذته مؤسسة عين الصحية في مركز رؤية لطب وجراحة العيون بإشراف العون المباشر مكتب اليمن في الفترة من 7 يوليو حتى 7 أغسطس 2021 بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي في حضرموت الوادي والصحراء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر