اختتام مهرجان موسم "نجم البلدة" السياحي بمدينة المكلا

[ اختتام مهرجان موسم نجم البلدة السياحي بالمكلا ]

قال، محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد، إن موسم نجم البلدة، يعتبر تظاهرة ثقافية سياحية ترفيهية ليست حصرية على أبناء حضرموت.

جاء ذلك خلال الحفل الخطابي والفني الختامي لمهرجان موسم نجم البلدة الثقافي السياحي، في مدينة المكلا.

وأضاف، أن مهرجان موسم نجم البلدة، أصبح تقليداً سنوياً راسخا انفردت وتميزت به حضرموت عن سواها من محافظات الوطن.

وتابع: نشاهد قدوم كثير من المواطنين من المحافظات الأخرى، الذين يقدمون إلى المكلا بهدف الاستجمام في مياه بحر المكلا الباردة وتنشيط الحركة السياحية في المحافظة.

ولفت إلى أن هذا المهرجان قد شهد تطوراً كبيراً في فعالياته وكذا أعداد المشاركين والمساهمين فيه، وخاصة في مرحلة ما بعد تحرير المكلا من "تنظيم القاعدة الإرهابي".

وأوضح أن هدف إقامة مهرجان البلدة، للترويج السياحي وجذب الاستثمارات، خاصة وان حضرموت تمتلك الكثير من المقومات والفرص السياحية والاستثمارية في مختلف الجوانب الصناعية والزراعية.

وأشار إلى أن مهرجان البلدة لا يعني أقامته بأي حال من الأحوال، كما يعتقد البعض أنه مضيعة للوقت.

ورأى أن هذا المهرجان ترسيخ للعادات والتقاليد التي ألفها أجدادنا السلف، وهي جزء لا يتجزأ من الإرث الثقافي لحضرموت الذي ينبغي أن نحافظ عليه باعتباره جزء من ثقافتنا وتاريخنا الحضرمي.

ويبدأ موسم نجم البلدة السياحي بالمكلا منذ منتصف يوليو وحتى أواخره، ويتوافد العديد من الزوار إلى المحافظة من المحافظات والدول المجاورة بهدف الاستجمام في مباه البحر والسياحة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر