تدشين حملة نظافة شاملة في مخيم الجفينة جنوب مدينة مأرب  

[ تدشين حملة نظافة شاملة في مخيم الجفينة جنوب مدينة مأرب   ]

دشنت، وحدة نظافة مخيمات النازحين التابعة لصندوق النظافة والتحسين، يوم الإثنين، حملة نظافة شاملة في مخيم الجفينة جنوب مدينة مأرب. 

وانطلقت الحملة بمشاركة العشرات من عمال النظافة، وعدد من القلابات والشيولات لرفع المخلفات الصلبة في كل المربعات والأحياء السكنية في المخيم. 

وأوضح نائب المدير العام التنفيذي للصندوق محمد السعيدي، أن الحملة التي اطلقها الصندوق لرفع المخلفات المتراكمة لمدة أسبوعين تأتي بسبب توقف أعمال النظافة في المخيم نظرا لتهالك المعدات التي عملت في المخيم لثلاث سنوات متواصلة. 

وأشار إلى أن صندوق النظافة والتحسين يتحمل أعباء نظافة 52 مخيم من اصل 142 مخيم في المحافظة رغم شحة الإمكانيات التي لا تتناسب مع العدد الكبير للمخيمات وامتدادها الجغرافي، والتوافد المستمر للنازحين. 

وأكد السعيدي، أن الصندوق عمل خلال السنوات السابقة بالإمكانيات الذاتية والمتواضعة في اكبر تجمع للنازحين في اليمن، في حين لم تقدم له معدة نظافة واحده من المنظمات والجهات المانحة. 

ودعا المنظمات العاملة في محافظة مأرب الى دعم وحدة نظافة مخيمات النازحين بالمعدات التي تساعد على توفير خدمات النظافة والصرف الصحي في المخيم الذي يقطن فيه عشرات الآلاف من النازحين الذين يعيشون أوضاعًا إنسانية صعبة و ضروف بيئية وصحية خطيرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر