"المسكن الملائم".. مشروع سعودي لإعادة تأهيل 600 منزل بـ"عدن"

[ خلال ورشة عمل إطلاق المشروع السعودي بعدن ]

أطلقت السعودية، اليوم الثلاثاء، مشروع "المسكن الملائم"، لإعادة تأهيل 600 منزل للعائلات ذوي الدخل المحدود بالعاصمة المؤقتة عدن، عبر مؤسسة الوليد للإنسانية بالشراكة مع البرنامج السعودي لإعمار اليمن.

جاء ذلك خلال الورشة التشاورية، التي عقدت بعدن، اليوم؛ لإطلاق المشروع، وفقا لما أوردته وكالة سبأ الحكومية.
 
وتهدف الورشة التي شارك فيها ممثلون من وزارة الاشغال العامة والطرق والتخطيط والتعاون الدولي وأعضاء السلطة المحلية بالمديريات المستهدفة بالمشروع، الى التعريف بالمشروع ومقوماته بين الجهات ذات العلاقة والاتفاق حول عدد المنازل المستهدفة والمواقع وتحديدالمستفيدين.

وخلال الورشة، أكد نائب وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت، أهمية انعقاد الورشة في استعرض ما أنجزته وزارة الأشغال من دراسات و مسوحات شاملة لكافة المنازل المتضررة من الحرب وتحديد الاحتياجات المطلوبة وفق آلية طرق اختيار الفئات و الوحدات السكنية الأكثر تضرراً.

واستعرض مدخلي، مكونات المشروع الذي يشمل على تأهيل 600 مسكن بمعدل 150 منزل في كل مديرية يستفيد منه 4ألف مستفيد، والعمل على خلق فرص عمل ل200 شاب ، وتوفير ألف و600 فرصة عمل جديدة خلال مدة الإنجاز بالمشروع... مشيداً بإسهامات الشركاء ذات الاطلاع المباشر بالمشروع.

بدوره، أكدت مديرة المشاريع بمؤسسة الوليد للإنسانية عبير كعكي، حرص المؤسسة على تبني تنفيذ مشاريع وبرامج تنموية هادفة ذات اثر ملموس قابل لقياس تخدم الفئات الاكثر احتياجاً في اليمن.

من جانبه، ثمن ممثل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية مكتب اليمن وائل الاشهب، المساهمة الفاعلة والدعم المتواصل للمملكة العربية السعودية للفئات المستضعفة في اليمن..مؤكداً حرص البرنامج العمل والتنسيق المشترك مع جميع الجهات المعنية بإنجاز المشروع الذي سيستمر عاماً ونصف.

وأثريت الورشة بالنقاش المستفيض من قبل المشاركين اللذين أكدوا على مواصلة الجهود المشتركة لتحديد الأولويات المطلوب تنفيذها والوصول الى مرحلة العمل في إعادة الإعمار للمديرية المستهدف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر