مأرب.. تدشين برنامج تدريبي حول المناصرة وفض النزاعات 

[ برنامج تدريبي بمأرب حول المناصرة وفض النزاعات  ]

دشنت جمعية أجيال مأرب، بالتعاون مع برنامج جسور، السبت، البرنامج التدريبي حول التشبيك وبناء الشراكات والوساطة، وفض النزاعات والمناصرة، وذلك مشروع تعزيز دور المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني في التماسك المجتمعي بالمحافظة.

ويشارك في البرنامج الذي ينفذ على مدى سبعة ايام 27 متدرب ومتدربة يمثلون السلطات المحلية في مديريات (المدينة، الوادي، والجوبة) الى جانب ممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

وفي افتتاح البرنامج، أكد وكيل المحافظة علي محمد المعوضي، أهمية إقامة مثل هذه البرامج التنموية التي تسعى إلى تعزيز الشراكة المجتمعية في برامج التنمية المحلية المنشودة، وخدمة المجتمع، وتطوير الخدمات واعداد الشباب من الذكور والإناث؛ للاسهام بدور فعال في العملية التنموية وتأهيليهم لقيادة المجتمع.

ونوّه بدعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وعلى راسها محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة في بناء القدرات المحلية وتنمية المهارات خاصة لدى الشباب، بما يؤهلهم في قيادة التنمية المنشودة. 

وأشار إلى دور السلطة المحلية في الإسهام الفعال في انجاح برامج التنمية، وتعزيز الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الرسمية في تطوير الخدمات العامة، وتخفيف معاناة المواطنين من سكان المحافظة، والنازحين الذين استوعبتهم المحافظة من مختلف محافظات الجمهورية باعداد تصل الى اكثر من اثنين مليون ونصف نازح ونازحة.

وحث المشاركين في البرنامج على الاستفادة القصوى من هذا البرنامج وفرداته والخروج برؤى ومبادرات تخدم المجتمع والتنمية المحلية والتي ستجد تشجيعا ودعما وتسهيلا من السلطة المحلية.

من جانبه، أشار رئيس جمعية اجيال مأرب ناصر مهتم، إلى أن البرنامج يهدف الى تعزيز التماسك المجتمعي والعلاقة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني من اجل تسهيل تقديم الخدمات العامة وتطويرها.

واشار مهتم الى ان المتوقع من البرنامج خروج المشاركين فيه مبادرات مجتمعية خدمية وتنموية سيتم اختيار افضل ثلاثة مبادرات منها وتمويلها من قبل البرنامج في المديريات الثلاث المستهدفة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر