مأرب.. ائتلاف الإغاثة يُسلّم سبع وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة

[ مدينة مأرب ]

سلّم ائتلاف الإغاثة والبناء، يوم الثلاثاء، سبع وحدات سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة مأرب، بتكلفة اجمالية بلغت 56 مليون ريال بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

وبحسب وكالة سبأ، فأن كل وحدة سكنية تتكون من غرفتين ومطبخ ودورة مياه مع تأثيثها بالكامل.

وأكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي أهمية تنفيد مثل هذه المشاريع المستدامة التي تساهم في التخفف من معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ودعا القيسي، المنظمات الإنسانية إلى الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير برامج الرعاية والتدريب والتأهيل التي تمكنهم من الاندماج بالمجتمع.  

من جهتهم عبر المستفيدون من المشروع عن سعادتهم بهذه اللفتة الإنسانية التي ستخفف عنهم الكثير من المعاناة وفي مقدمتها مشكلة الإيواء.

وفي سياق أخر، بدأت بمدينة مأرب، الثلاثاء، الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل العاملين الصحيين المشاركين في حملة التحصين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في عموم مديريات المحافظة.

وتستهدف الدورة على مدى 3 أيام 180 عاملاً وعاملة صحية ومشرفي حملة التحصين في جميع مديريات المحافظة وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لتدشين الحملة الأربعاء القادم.

وخلال افتتاح الدورة، أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي ومدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في المكتب الدكتور ناصر السعيدي، أهمية تدريب وتأهيل العاملين في الحملة بالمهارات والمعارف الأساسية عن الفيروس وإعطائهم الخطوط العريضة عن اللقاح وآثاره الجانبية وكيفية التعامل معها والاستجابة لها والإبلاغ عنها بعد إعطاء اللقاح .

وحث الشدادي والسعيدي المشاركين على تطبيق كل المهارات والمعارف التي تلقوها بخصوص تخزين ونقل وتسليم اللقاحات والتخلص من نفاياتها في أرض الواقع بما يحقق أهداف الحملة ويضمن الإدارة الآمنة للقاحات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر