تدشين مركز مأرب لتنسيق الشئون الإنسانية ونظامه الإلكتروني على الأنترنت

[ تدشين مركز الشؤون الإنسانية في مأرب ]

دشن، في محافظة مأرب، اليوم الأربعاء، مركز مأرب لتنسيق الشئون الإجتماعية والإنسانية ونظامه الإلكتروني على الأنترنت المقدم من ملتقى طلاب مأرب.

وبحسب وكالة الأنباء سبأ فقد دشن المركز بحضور وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي. 

واستمع الوكيل مفتاح والمدير القيسي، الى شرح من رئيس ملتقى مأرب المهندس بشير عيشان عن مراحل نشأة المركز والخدمات التي سيقدمها من اجل الارتقاء بالعمل الانساني.

وأشار إلى أن المركز سيقدم خدمات مهمة جدا لكافة شركاء العمل الانساني في المحافظة ابرزها التعريف باحتياجات المجتمع اولًا بأول من مصادر موثوقة، وتكوين اكبر قاعدة بيانات دقيقة عن كافة الجهات الحكومية والخدمية والمنظمات غير الحكومية العاملة في المحافظة في مختلف القطاعات ومجالات اختصاصاتها. 

وأكد ان المركز يهدف إلى تسهيل التعرف والوصول الى كافة المنظمات الغير الحكومية العاملة في المحافظة، من المعنيين والمواطنين، فضلا عن توفير قاعدة بيانات للمستفيدين من الخدمات والتدخلات الانسانية.

كما سيقوم المركز برصد كافة التدخلات التي تقوم بها المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية في المحافظة وتحليلها واصدارها في تقارير دورية تساعد على تقييم اداء وانشطة المنظمات.

وكان الوكيل مفتاح قد اشار الى التحديات الكبيرة التي تواجهها السلطة المحلية في المجال الانساني جراء استقبال المحافظة لاعداد كبيرة من النازحين واستمرار موجات النزوح اليها هروبا من بطش وارهاب مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لايران.

وأشار الى أهمية انشاء هذا المركز في توفير بيانات صحيحة ودقيقة عن المنظمات وتدخلاتها والمستفيدين ونوعية الاستفادة، والاحتياجات المجتمعية في المجال الانساني، بما يوحد الجهود ويعزز من اداء المنظمات ويسهل وصول المساعدات الى مستحقيها.

ويسعى مكتب الشئون الاجتماعية والعمل من خلال المركز الى تفعيل دور المنظمات المحلية والمانحين في تلبية الاحتياجات الانسانية للمجتمع في المحافظة، وتعزيز التنسيق بين شركاء العمل الانساني وحشد الجميع للعمل كفريق واحد، وتسريع تدخلاتها الانسانية من خلال تنظيم البيانات والمعلومات وجمعها في مكان واحد وتسهيل الوصول اليها وتبادلها بين مختلف شركاء العمل الانساني من السلطة المحلية والمنظمات المحلية والاقليمية والدولية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر