استكمال تحضيرات انعقاد المؤتمر العلمي الثالث: "شبوة تاريخ وحضارة"

أعلن مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر، السبت، استكمال التحضيرات الفنية لانعقاد المؤتمر العلمي الثالث "شبوة تاريخ وحضارة" الذي ينظمه بالتعاون مع كلية التربية ومكتب الثقافة في شبوة خلال يومي 24 و25 من نوفمبر الجاري.
 
وأكد مدير المركز الدكتور محمود السالمي، استكمال كافة التحضيرات العلمية والفنية الخاصة بانعقاد المؤتمر في مدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوبي اليمن، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وقال إن "المؤتمر سيناقش 24 بحثا علميا لكوكبة من الأساتذة والأكاديميين في جامعات عدن وأبين وحضرموت وعدد من الباحثين والمهتمين بمحافظة شبوة ودورها في مختلف الجوانب خلال مراحل التاريخ".
 
وأشار السالمي إلى أن المؤتمر يهدف إلى إبراز الأثر الحضاري والأثري والتراثي الخصب لمحافظة شبوة التي تمثل أنموذجا مشرفا ومشرقا في تاريخ اليمن القديم والمعاصر.
 
في سياق أخر، يستعد مكتب الثقافة بمحافظة شبوة، لافتتاح فعاليات معرض شبوة للكتاب للسنة الثالثة على التوالي وذلك خلال الفترة من 22 وحتى الـ 29 من نوفمبر الجاري برعاية مصنع مياه حبان.
 
ونقلت وكالة سبأ أمس الجمعة، عن مدير مكتب الثقافة محمد الاحمدي قوله، إن ست من كبريات دور النشر في اليمن ومصر ستشارك في المعرض بأكثر من ألفين وستمائة عنوان في شتى مناحي المعارف والعلوم.
 
وأشار إلى أهمية المعرض ودوره في تعزيز الحراك الثقافي بالمحافظة..لافتاً إلى حزمة من الأنشطة الثقافية المصاحبة لفعاليات المعرض.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر