لندن: انجلينا جولي تتبرع لأطفال اليمن عبر مبادرة "كشك الليمون"

تلقى صبيان بريطانيان، يجمعان تبرعات لصالح أطفال اليمن عبر مبادرة كشك لبيع "عصير الليمون" رسالة إعجاب من الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي، التي خاطبتهما برسالة شخصية وتبرعا كبيرا.
 
و تفاجأ الصديقان، أيان موسى وميكائيل إسحاق، اللذان تم ترشيحهما لجائزة المواطنين الشباب لنادي ريدبريدج، بعد أن جمعا في البداية 5000 جنيه أسترليني لنداء أزمة اليمن من كشك بسيط لعصير الليمون أمام منزلهما برسالة الفنانة جولي.
 
في الرسالة شكرتهما السيدة جولي على مساعدة الأطفال في اليمن وقالت: "أنا آسف لأنني لا أستطيع شراء عصير الليمون منك، لكني ما زلت أرغب في التبرع للكشك".
 
بعد ظهور الصبيين لأول مرة في تسجيل، تمت مقابلتهما من قبل العديد من المحطات التلفزيونية والإذاعية، بما في ذلك (بي بي سي) حيث رأت أنجلينا جولي القصة، وتواصل مكتبها مع والدة أيان، عديلة موسى، بشأن المشروع وسألها كيف بدأ الولدان؟ وقبل أيام قليلة وصلت رسالة التبرع.
 
قالت عديلة: "عندما أخبرناهما بذلك أول مرة، لم يكن لديهما أي فكرة عمن هي إنجلينا جولي. لذلك كان علينا مشاهدة فيلم توم ريدر حتى يعرفاها".
 
عندما تحدث صحفي اخر مرة مع أيان، قال الصبي إنه يأمل أن تؤدي القصة التي يتم عرضها في جميع أنحاء العالم إلى جمع المزيد من الأموال لمحنة الأطفال الجِياع، لذلك "بحلول نهاية هذا سيكون لدينا تريليونات وتريليونات الدولارات لمساعدة اليمن".
 
بعد تبرع السيدة جولي، قد يحصل أيان على رغبته حيث قاما بجمع أكثر من 52,000 جنيه إسترليني بشكل جماعي من خلال نداء أزمة اليمن، مع حوالي 15,000 جنيه إسترليني منها.
 
أقام الولدان كشك عصير الليمون في 5 يوليو خارج منزلهما في إلفورد واعتقدا أنهما سيجمعان حوالي 100 جنيه إسترليني فقط، وأخبرا جميع زملائهما بالحضور.
 
في اليوم الذي جمعا فيه ما يقارب 5000 جنيه إسترليني وآلاف أخرى مع انتشار القصة. قال مكائيل: "إذا لم نساعد الأطفال في اليمن فقد يمرضون ويموتون". وقالت عديلة إنها وزوجها يخططان لعرض فيلم مليفيسنت للأولاد بعد ذلك.
 
للمساهمة في حملة جمع التبرعات، يرجى زيارة https://www.justgiving.com/fundraising/lemonaid-boys
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر