جمعية "نبراس" توزع أدوات ومعدات طبية على المراكز الصحية بحضرموت

[ خلال تدشين المشروع بحضرموت ]

دشنت، جمعية نبراس للتنمية بمحافظة حضرموت، الأحد، مشروع توفير المعدات والأدوات والأدوية الطبية للمراكز الصحية؛ لمواجهة وباء كورونا. 

ينفذ المشروع، بتمويل من جمعية النبراس، ضمن برنامج المساهمة المجتمعية للطوارئ، وإشراف مكتب الصحة بوادي وصحراء حضرموت، وبرعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي، عصام حبريش الكثيري.

وأكد الدكتور عبد الله باجهام، مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت، أن المشروع سيكون له دور كبير في تحسين عمل المراكز الصحية من خلال توفير الأدوية والمعدات، وإتاحة الفرصة لعمل المراكز الصحية في المحافظة.

ودعا باجهام الجمعيات الأخرى إلى أن تحذو حذو جمعية نبراس للتنمية وتبادر في توفير المتطلبات الطبية للمراكز الصحية التي هي في أمس الحاجة إليها. 

وأكد أن الواقع اليوم يجسد مساندة حقيقة من منظمات المجتمع المدني للجهات الصحية لتخفيف الضغط عليها جراء الجائحة. داعيًا التجار والمنظمات المانحة إلى دعم منظمات المجتمع المدني لمساندة جهود الدولة والطواقم الطبية في مجابهة كورونا.

 من جانبه، قال مدير عام مديرية تريمن ورئيس المجلس المحلي، خالد عوض هويدي، إن تدشين مشروع دعم المراكز الصحية يأتي كونها خط الدفاع الأول للتصدي لجائحة كورونا في المناطق الريفية. 

وذكر أن المشروع يأتي تلبية لمتطلبات هذه المراكز لمزاولة أعمالها في ظل نقص حاد في الأدوية والمعدات ووسائل الحماية. موضحًا أن مشروع توفير المعدات والأدوات والأدوية، سيعمل على تحفيز الكوادر الطبية التي تعمل في الميدان لخدمة المجتمع.

إلى ذلك، أوضح رئيس جمعية نبراس للتنمية الدكتور عبدالكريم باجبير، إن المشروع يستهدف المراكز الصحية في ضواحي مديريات (سيئون – تريم – السوم).

وذكر أن هذه الخطوة جاءت  تحت إشراف تخصصي لحاجة المجتمع الماسة في هذه الآونة بسبب انتشار الحميات. مشيرًا إلى أن المشروع يشمل توزيع عدد من الأسرة والأجهزة المتعلقة بمجال الأوكسجين والتنفس والأدوية التي يحتاجها المرضى.

ولفت إلى أن المشروع  يأتي بشراكة وتفاعل المجتمع وأهل الخير من المحافظة وخارجها، مؤكدا أن البرنامج يعد بداية مرحلة قادمة من المشاريع التي تسعى الجمعية إلى تنفيذها. 

وثمن باجبير، جهود الداعمين من أهل الخير والمنظمات المانحة، داعيا إلى استمرار ذلك العطاء لتنفيذ المشاريع التنموية في كافة المجالات. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر