في الذكرى الأولى لوفاته..

صدور كتاب يتناول سيرة طبيب العيون الشهير "الدكتور فضل الجبلي"

يصادف غداً الخميس 11 يونيو 2020م؛ الذكرى الأولى لرحيل أشهر أطباء جراحة العيون في اليمن الأستاذ الدكتور فضل الجبلي، والذي توفي إثر مرض عضال العام الماضي.
 
وبهذه المناسبة؛ أعلنت أسرة الجبلي في بلاغ صحفي وصل"يمن شباب نت" نسخة منه، عن صدور كتاب من تأليف محبي وزملاء الراحل بمبادرة طوعية يوثق سيرته منذ والدته وحتى وفاته ومراسيم تشييعه.
 
ويتكون الكتاب الذي حمل عنوان:"الدكتور فضل الجبلي من سدرة المبتدأ إلى فاتحة الختام.. سيرة طبيب وذاكرة مُثقف" من أربعة أبواب في 212 صفحة.
 
ويتناول المحور الأول نشأة الدكتور الجبلي وسيرة حياته، فيما تناول المحور الثاني تحضير مراسيم الوداع الأخير.أما المحور الرابع فتضمن قصائد شعرية -مدائح ومراثٍ- والمحور الرابع يوثق سيرة الفقيد بالصور.
 
وقدم رئيس هيئة تحرير الكتاب، وصديق الراحل أ. د. عبد الحميد الحسامي، الكتاب بأنه سيرةَ أنموذج من نماذجِ الكفاح، والحياة والطب والثقافة وفاءً للراحل أ.د فضل الجبلي الذي يحيا هنا، معكم، وبكم بين دفَّتي هذا الكتاب حياةً مُتجددة.
 
وقال الحسامي إن الأجساد تذهب للتراب، والمعاني الجميلة في الحياة لا يليق بها غير سماوات النقاء.في هذا الكتاب سيرةٌ جديرةٌ بالتأمل والاحتفاء، والاقتداء.
 
وعُرف الدكتور الراحل برجل الخير والعطاء، والطبيب الإنسان، وذلك لقربه من الفقراء والمحتاجين خلال حياته، وإلى جانب كونه طبيب فقد كان مثقفاً وقارئاً شرهاً، وداعماً للمؤسسات والأنشطة الثقافية والإبداعية في محافظة تعز وغيرها من محافظات البلاد.
 
وبحسب البلاغ فإن الكتاب متوفر إلكترونياً بملف(pdf) على صفحة مستشفى الجبلي التخصصي للعيون بالفيسبوك، على الرابط التالي:(https://m.facebook.com/algabalyhospital).

كما يمكن الحصول على نسخة ورقية من الكتاب من خلال التواصل، او إرسال رسالة إلى: خالد الجبلي – صنعاء جوال (٧٧٣٣٩٠٣٩٠)- د. أحمد فضل الجبلي – إب جوال (٧٧٦٢١٤٨٣٣)- د. يحي الجبلي - تعز جوال( ٧٧١٢٨١٩٦٠).
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر