مؤسسة الشيخ المخلافي تبدأ حملة لمواجهة كورونا بتعز

بدأت الفرق الطبية بمدينة تعز، اليوم الاثنين، إجراء الفحوصات في منافذ المدينة لمواجهة فيروس كورونا باستخدام أجهزة حديثة ومتطورة، بمبادرة من مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي، قائد المقاومة الشعبية.

وقال رئيس المبادرة محمد طاهر: إن "مؤسسة المخلافي بدأت في نقطة الهنجر (غرب) بعملية الفحص الطبي بواسطة فرق طبية مدربة مزودة بأحدث الأجهزة الطبية لاكتشاف الحالات المشتبه بها في منافذ المدينة ومنها نقطة الهنجر الرئيسية بالضباب".

وأضاف، أن المؤسسة دشنت حملة توعية شاملة بتوزيع البرشورات والملصقات واللافتات في الشوارع والمنافذ والأحياء السكنية يقوم بها أكثر من (150) من المتطوعين والمتطوعات للتوعية بإجراءات الوقاية والحماية للأسرة والمجتمع كذلك رفع الوعي المجتمعي عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي لما فيه حشد كافة الجهود والطاقات بالمحافظة للالتزام بالإجراءات الصحية والعمل بالإرشادات الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا القاتل.

من جهته قال الدكتور نشوان الحسامي رئيس الفريق الطبي للمبادرة إن الأطباء والمساعدين والمختصين تم تدريبهم على جوانب أعراض وباء كورونا وكذلك استخدام أجهزة اكتشاف المرض.

وأكد أن الفرق الطبية ستقوم بعملية الفحص خلال 24ساعة وبشكل يومي بحيث يتم تسجيل حالات الفحص وأي حالات مشتبه بها سيتم تحويلها الى الرعاية الصحية بالتنسيق مع غرفة عمليات مكتب الصحة العامة.

ولفت إلى أن الأطباء سيقومون بالتوعية بكيفية أتباع الإجراءات الصحية المتمثلة بتجنب المخالطة والتعامل مع الغير آمن مع الحيوانات والنظافة الفردية والأسرية وإتباع آداب العطس والسعال وتجنب المصافحة والازدحام في الأماكن العامة واستخدام الكمامات واللجوء إلى أماكن الفحص في حال الاشتباه بإعراض كورونا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر