تعز: ورشة عمل حول دور عقال الحارات في تعزيز الأمن المجتمعي

[ حلال ورشة العمل بتعز ]

نظم، صباح اليوم الخميس، فريق (لمستقبل أفضل)، ورشة عمل استهدف من خلالها مجموعة من عقال الحارات واللجان المجتمعية، في بعض مديريات مدينة تعز.

وهدفت الورشة - بحسب القائمين عليها - الى تقييم وتفعيل دور العقال واللجان المجتمعية في تعزيز الامن المجتمعي في مدينة تعز.

وفي الورشة، أكد العقيد سمير صالح الأشبط مساعد مدير الامن لشؤون الأحياء، على أهمية مثل هذه الأنشطة والفعاليات، واصفا اياها بـ"الأمر الايجابي"، مشيرا إلى أنها "تسعى لربط إدارة الأمن مع المجتمع، عن طريق عقال الحارات، واللجان المجتمعية بشكل يساهم في تفعيل دور المجتمع بصناعة السلام والأمن، والمساهمة في خلق رابط متماسك بين المجتمع، وضباط أمن المحافظة". 
 
وأعرب العقيد الاشبط، عن شكره لدور منظمات المجتمع المدني، وعلى رأسها منظمة شباب بلا حدود للتنمية، ومنظمة سيفرورد؛ لتبني مثل هذه الخطوات والمشاريع الهادفة لتعزيز دور الشباب في المجتمع". 

من جهته، شدد جمال جميل المقطري المدير التنفيذي لفريق لمستقبل أفضل، على أهمية دور المجتمع في المساهمة في حفظ الأمن والمشاركة يدا بيد مع رجال الأمن؛ من أجل تحقيق الأمن المجتمعي.

وأوضحت عُلاء السقاف، ممثلة منظمة شباب بلا حدود، خلال الورشة، دور المنظمة في دعم عدد من  المبادرات الشبابية في مدينة تعز؛ وذلك سعيا منها لتمكين الشباب في صناعة القرار، وتعزيز الثقة بينها وبين صناع القرار في عملية صناعة السلام، وتعزيز الأمن المجتمعي، والدفع بهذه المبادرات لتقديم المشاريع الهادفة لخدمة هذا الوطن".

جدير بالذكر أن منظمة شباب بلا حدود، قامت بتمويل مشاريع لتحسين آليات بناء السلام المجتمعي في اليمن لقرابة 15 مبادرة وفريق شبابي. 

وبحسب منظمة شباب بلا حدود فأنه قد تم اختيار المشاريع وفقا ً لمجموعة من المعايير المحققة لأهداف مشروع تحسين اليات بناء السلام، كما قامت المنظمة بتدريب اعضاء المبادرات والفرق الشبابية قبل البدء في تنفيذ مشاريعها على ارض الميدان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر