ورشة عمل لتحسين الخدمات الطبية وترميم المرافق الصحية بـ"سيئون"

[ ورشة عمل لتحسين الخدمات الطبية بـ"سيئون" ]

نظمت مؤسسة الصحة والتغذية للتنمية "هاند"، اليوم، بمدينة سيئون محافظة حضرموت، ورشة العمل التعريفية بمشروع حزمة الحد الادنى للخدمات الصحية (MSP).

وتستهدف الورشة، التي تقام بدعم من منظمة الصحة العالمية، وبالتنسيق بين مكتبي الصحة العامة والسكان، والشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت، منظمات المجتمع المدني العاملة في القطاع الصحي بوادي حضرموت، حول المشروع الذي يستهدف مديريتي "ساه وحورة ووادي العين". 

وبحسب وكالة سبأ، فأن الورشة تهدف الى الارتقاء بالخدمات الصحية بالمديريات المستهدفة، في مجال الرعاية الصحية الاولية، وتعزيز وترميم المرافق الصحية، من خلال التجهيزات، والأدوية والمستلزمات الطبية على مدى 6 أشهر قابلة للتمديد.

وفي الورشة، أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، على اهمية استفادة المرافق الصحية بالمديريات المستهدفة من المشروع في تحسين الخدمات الطبية والصحية واستمرارها مستقبلا الى جانب تحقيق رضا المستفيدين و الجهات الداعمة.

وأعرب عن تطلعه لأن يتوسع المشروع؛ ليشمل بقية المديريات، وخصوصا الصحراوية التي تبعد عن مركز وادي حضرموت قرابة 200 كيلو متر.

بدوره، أشار مدير عام مكتب الصحة العامة بوادي وصحراء حضرموت، الدكتور هاني العمودي، أن المشروع سيقدم خدمات صحية كبيرة للمرافق الصحية المستهدفة التي تعتبر في أمسّ الحاجه لتطوير الخدمات الطبية فيها، لاسيما وأن المواطن معتمد اعتمادا كليا على هذه الخدمات المقدمة من قبل المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية.

من جانبهن استعرض مدير مشروع الدكتور معاذ المنصب، ومنسق المشروع بوادي حضرموت صالح باعويضان، لمحة عن المشروع الذي يأتي في اطار تعزيز المجال الصحي وفي ظل امكانيات محدودة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر