جامعة تعز تشارك في منافسة الفوز بجائزة هولت برايز العالمية

تشارك جامعة تعز بمشروع أعده عميد مركز الدراسات العليا في الجامعة الدكتور بديع السويدي في منافسة للفوز بجائزة هولت برايز العالمية الممولة من الأمم المتحدة.

ووصل فريق مكون من أربعة طلاب من كلية الهندسة بجامعة تعز إلى العاصمة المصرية القاهرة برفقه الدكتور بديع السويدي للمشاركة في المنافسة للحصول على الجائزة بالمشروع الذي أعده الدكتور السويدي ونفذه طلاب كلية الهندسة برعاية جامعة تعز والسلطة المحلية، ومجموعة هائل سعيد أنعم .

وقال عميد مركز الدراسات العليا في جامعة تعز الدكتور بديع، إن المشروع هو استخدام مخلفات البلاستيك والورق والزجاج والخشب والمعادن لإنتاج منتجات مفيدة، كالعازل الحراري، وطابوق البلاستيك، والبلاستيك الخشبي، وتدوير الورق وتصنيعها مرة أخرى، إضافة إلى إنتاج الزجاج الخام من المخلفات، مشيرا، إلى أنه سبق وأنتجت هذه المنتجات في كلية الهندسة بجامعة تعز على مدى 4سنوات متتالية وخرجت للواقع.

وهذا هو المشروع الأول في مجال الصناعة من المخلفات الأول في اليمن، ومن المتوقع أن يتأهل للمرحلة الثانية والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يتعلق بالمشاركة في المنافسة، قال الدكتور السويدي إن المشروع ينافس ضمن 170فريقا موزعين على سبعة مراكز في كل دول العالم والشرق الأوسط، في العاصمة المصرية القاهرة، مضيفًا، أن هناك دول أوروبية أخرى مشاركة في المنافسة.

ويعد هذا المشروع أولى المشاريع المنافسة من جامعة تعز عالميًا منذ الحرب التي شهدتها ولازالت المدينة بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثي، ما يعيد الأمل للمدينة بإمكانية انتشالها من الوضع المأساوي الذي تعيشه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر