اليمن تحصد نصف جوائز إحتفال ثقافي عالمي في جامعة ماليزية

حقق الطلاب اليمنيون في جامعة بوترا الماليزية (UPM) جائزتين في الاحتفال الثقافي العالمي الذي أقيم اليوم الأربعاء في الجامعة والذي شارك فيه عدد من البلدان على مستوى العالم بتنظيمٍ من اتحاد الطلاب الدوليين في الجامعة.
 
وقد حصل اليمن على جائزتين من أصل أربع جوائز في المسابقة، فقد أحرز الطلاب اليمنيون المركز الثالث في فقرة العروض المسرحية والثقافية والتي تمثلت في أداء رقصات شعبية، كما تم الحصول على المركز الثالث في مسابقة البوث الثقافي والذي احتوى على عدد من الصناعات اليدوية التقليدية والأكلات الشعبية اليمنية.
 
وجاء الفوز اليمني في المسابقة بعد منافسة كبيرة من أكثر من 22 دولة مشاركة بين عروض مسرحية وبوثات ثقافية وعروض أزياء شعبية، وقد عبر المشاركون عن سعادتهم بما حققه اليمن من تميز في هذه المسابقة وحصد مراكز متقدمة فيها.
 
وقال الدكتور عبد الولي المرح رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في جامعة بوترا الماليزية "بأن عدد الطلبة اليمنيين في الجامعة الأعرق في ماليزيا يزيد عن 300 طالب وطالبة، وأن لجنة تنظيم الحفل تكونت من أكثر من 30 طالب وطالبة عملوا على مدار أسابيع بجهود ذاتية وطوعية، من أجل تمثيل اليمن وإبراز جانبها الحضاري الأمثل".
 
وحضر الاحتفال الثقافي العالمي جمع من الشخصيات البارزة على المستويين الماليزي والأجنبي بحضور عدد من سفراء ومملثي السفارات في ماليزيا، يشار بأنّ المشاركة اليمنية لقيت إعجاباً كبيراً من غير اليمنيين والتي عكستها آراء الزوار للبوث اليمني في مدى تنظيم وجمال الأداء اليمني في مختلف الفقرات.



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر