جمعية النبراس تنظم مخيما طبيا مجانيا للعيون بـ"صنعاء"

دشنت مؤسسة النبراس، الاثنين، مخيم النور الطبي الجراحي المجاني الــ 207 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات للحالات الفقيرة والمعسرين، والذي أقيم بمركز نور العيون بمديرية الصافية بأمانة العاصمة.

ويستهدف المخيم، الذي تنظمه في خمسة أيام، جمعية النبراس الصحية، بتمويل مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، إجراء المعاينة والفحوصات لأكثر من ألف و500 حالة من مرضى العيون من الفقراء والمعسرين، إضافة إلى إجراء نحو 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف أدوية مجانية.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير جمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الأشول، أن المخيم يعتبر الخامس الذي تنفذه الجمعية بأمانة العاصمة والعاشر على مستوى المحافظات خلال العام 2018م.

وبين، أن الجمعية تقدم خدمات طبية مجانية من خلال مخيمات طب وجراحة العيون في مختلف المحافظات لتخفيف معاناة الأسر الفقيرة والأشد فقراً والمحتاجين بإشراف كبار استشاريي طب وجراحة العيون باليمن برئاسة الدكتور عبد المغني البراق.

وأشار الدكتور الأشول إلى أن الجمعية نفذت خلال العام الجاري 2500 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، فيما بلغ عدد المستفيدين من الفحوصات والمعاينة المجانية نحو 25 ألف من مختلف المحافظات.

واعتبر إقامة المخيم نهاية العام الجاري لفتة إنسانية خاصة في ظل الظروف الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد ونتيجة لانخفاض الخدمات الطبية المقدمة للأسر الفقيرة والمحتاجين بمديرية الصافية والمناطق المجاورة.

وأكد أن الجمعية بصدد توسيع أنشطتها خلال العام القادم لتشمل مخيمات طبية جراحية في مختلف التخصصات إسهاماً منها في خدمة المجتمع وتخفيف معاناة الفقراء والنازحين.

فيما أوضح مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بصنعاء المهندس نور الدين الكحلاني أن المؤسسة تدشن اليوم الحملة الطبية ألـ54 لمكافحة العمى وأمراض العيون من خلال المخيم الطبي الذي تنفذه جمعية نبراس بتمويل المؤسسة.

واستعرض أنشطة المؤسسة في المجالات الصحية والإغاثية والتنموية .. لافتا إلى حرص المؤسسة ببرامج مكافحة الفقر وبناء قدرات الفئات الفقيرة والأشد فقراً عبر إقامة وتمويل مشاريع وبرامج نوعية بالشراكة مع الحكومة ومنظمات المجتمع والمنظمات الدولية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر