عدن: دورة تدريبية لدعم وتشجيع صغار المزارعين بتمويل البنك الدولي

نظمت وزارة الزراعة والري، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، دورة تدريبية في مجال تأهيل مدربين؛ لتحسين تغذية الماشية، وتصنيع مشتقات الالبان، وكيفية تشغيل وصيانة قطاعات الأعلاف؛ بتمويل الاتحاد الاوروبي والبنك الدولي.

وتتناول الدورة على مدي يومين بمشاركة 40 مشاركا ومشاركة، من محافظات لحج وأبين وشبوة، كيفية الاستفادة من المعدات الموزعة على المزارعين الخاصة بتصنيع مشتقات الحليب وقطاعات الأعلاف، وتوعية المزارعين بأهمية استخدام المعدات بطريقة سليمة، تساهم في تحسين الانتاج الحيواني والزراعي المحلي.

وفي الدورة، أكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات، المهندس أمين باقادر، أن الوزارة تدعم كافة الأنشطة والبرامج التي تنفذها منظمة الفاو الدولية الممولة من الاتحاد الاوروبي والبنك الدولي.

وأكد على أهمية التنسيق المستمر مع الجهات المعنية في تنفيذ التدخلات الخاصة بالجانب التنموي؛ لتحسين القطاع الزراعي على مستوى المحافظات المستهدفة، والسعي الى تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة، والصندوق الاجتماعي للتنمية لتنفيذ برامج تطويرية في قطاع الزراعة.

من جانبه، أشار كلا من مدير مشروع القدرة على الصمود في الريف اليمني الخبير الدولي الدكتور الشاذلي كيولي، و المنسق الوطني للمشروع توفيق الذبحاني، إلى أهمية الدورة التي تأتي ضمن مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين، وتحسين الانتاج الزراعي وتعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني في توعية المتدربين على أهمية استخدام المعدات الزراعية والحيوانية بطريقة صحيحة، تساهم في تطوير الانتاج المحلي والتي تبلغ قيمتها اكثر منة مليون دولار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر