في ذكرى الصداقة اليمنية الروسية.. "أحمد فتحي" يقيم حفلا فنيا في "موسكو"

[ أحمد فتحي يقيم حفل في (الكانسيرفاتوريا تشايكوفسكي) بموسكو ]

أحيا الموسيقار اليمني الكبير أحمد فتحي، اليوم الجمعة، في قاعة "الكانسيرفاتوريا تشايكوفسكي" بالعاصمة الروسية موسكو حفل فني وذلك في إطار الفعاليات المختلفة التي تنظمها سفارة بلادنا لدى موسكو لإحياء الذكرى التسعين لاتفاق "الصداقة والتجارة " بين اليمن وروسيا.

وفي الحفل الذي حضره ممثلين عن وزارة الثقافة الروسية والسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في روسيا، و كذا ممثلي الوزارات والمؤسسات والإدارات، ومراكز الدراسات والأبحاث العلمية الروسية، ووسائل الإعلام المختلفة وأعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية، والجالية اليمنية والدارسين العرب واليمنيين.

وألقى السفير الدكتور احمد سالم الوحيشي كلمة، نقل من خلالها تحيات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ 55 لثورة الـ 14 أكتوبر المجيدتين.

وأعرب السفير الوحيشي عن شكره وتقديره لروسيا الاتحادية قيادة وحكومة وشعب..مشيداً بالجهود التي بذلت في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وتعد" الكونسيرفاتوريا تشايكوفسكي" أعلى مؤسسة تعليمية موسيقية في موسكو، وواحدة من الجامعات الموسيقية الرائدة في روسيا والعالم اجمع.

يشار إلى أنه في 1 نوفمبر 1928 تم التوقيع على اتفاق الصداقة والتجارة بين الاتحاد السوفيتي والمملكة اليمنية آنذاك، بينما اقيمت العلاقات الدبلوماسية بينهما في عام 1955..
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر