مركز الملك سلمان يدشن مخيم النازحين بمديرية الخوخة في "الحديدة"

[ مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مخيم النازحين بمديرية الخوخة في "الحديدة" ]

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم السبت، مخيم النازحين في بني جابر بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة.

ويأتي المشروع الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، ومؤسسة طيبة للتنمية، ضمن المشروعات التي يخصصها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مجال الإيواء لاستيعاب النازحين  بسبب الأحداث.

وفي التدشين تقدم رئيس وحدة النازحين برئاسة مجلس الوزراء اليمني، الأستاذ نجيب السعدي بالشكر الجزيل لقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ومركز الملك سلمان على جهودهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وأبدى السعدي إعجابه بالخدمات التي يقدمها المخيم، من إيواء وصحة، ومياه وخدمات إصحاح بيئي، وهو ما سيخف العبء على النازحين.

من جهته قال منسق مركز الملك سلمان للإغاثة في مكتب عدن، الأستاذ عبدالله الطيار إن السعادة تغمر الجميع بتدشين المرحلة الأولى من المخيم، والذي سيقدم خدمات لـ"30,000 " مستفيد في نهاية جميع مراحله. 
‌‎
يذكر أن المخيم يستوعب في مرحلته الأولى  420 نازحا في مرحلته الأولى.
‌‎
وإلى جانب الخدمات الإيوائية يقدم المخيم خدمات صحية، من خلال إنشاء عيادات طبية متنقلة تقدم خدماتها لمخيمات النازحين.

وتتكون العيادات من أقسام الباطنية وقسم الطوارئ إلى جانب المختبر والصيدلية، وغرفة التغذية للأطفال، وغرفة الصحة الإنجابية، وعيادة النساء والولادة، وقسم الرقود. 

كما تضم العيادات سيارة إسعاف وعيادة متنقلة للمخيمات المجاورة، فيما ستقدم 25 متطوعة في مجال صحة المجتمع خدماتهن للنازحين.

علاوة على ذلك، يقدم المخيم خدمات المياه والإصحاح البيئي، والتي ستشمل توفير 3.1500.00 لتر ماء صحي للشرب ، و 3.150.000 لتر ماء للاستخدام العام، فضلا عن  34 خزان سعة 2000 لتر ، و 1000  وعاء بلاستيكي سعة 10 لترات ، و 500 حقيبة نظافة شخصية واستهلاكية، و 50 برميل نظافة .

وإلى جانب ذلك، تم بناء 100 دورة مياه للطوارئ وإنشاء مكان للتخلص من النفايات.

حضر التدشين منسق لجنة الإغاثة الحكومية في محافظة الحديدة الأستاذ عادل مكرشب، ومدير عام مديرية الخوخة محمد يحيى علي وعضو مجلس أمناء ائتلاف الخير للإغاثة الأستاذ صالح باناعمة، والمدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة المهندس فهمي بن منصور.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر