وزارة الشباب تعقد ندوة بمناسبة اليوم العالمي للشباب بـ"عدن"

[ وزارة الشباب والرياضة تعقد ندوة بمناسبة اليوم العالمي للشباب بـ"عدن" ]

نظمت وزارة الشباب والرياضية، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ندوة بمناسبة اليوم العالمي للشباب. 

وأكد نائب وزير الشباب والرياضة، منير الوجيه، أهمية الندوة التي تهدف الى مناقشة اوضاع الشباب ومعالجتها وبحث قضاياهم وكيفية مشاركتهم في التنمية المستدامة لتعزيز فرص السلام وتمكينهم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا في المجتمع اليمني.

وأشاد بدور الشباب الفاعل الذي ساهم بالتخفيف من معاناة المجتمع من خلال صنع واقع افضل في فترة الحرب وتطبيع الحياة وتعزيز السلم الاجتماعي.

وأكد الوجيه، أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تذليل الصعوبات التي توجه الجهود والمبادرات الشبابية في تنفيذ انشطتهم المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية .

من جانب أخر، أشار نائب وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور سمير الشيباني، الى اهمية دور الشباب في بناء المجتمع عبر اسس تنموية صحيحة ، خاصة وان المجتمع اليمني مازال في مرحلة البناء والتطوير والذي يحتاج الى جهود كل الشباب في كافة المجالات.

وشدد الشيباني، على ضرورة اعادة بناء وتفعيل القيم الأخلاقية والإنسانية التي تخدم التنمية المستدامة في البلاد، وأهمية تحقيق الاهداف التي تستهدف قدرات الشباب من خلال الاهتمام بالعنصر التدريبي والتأهيلي الذي يساهم في خلق فرص عمل كثيرة في مختلف القطاعات والمجالات التنموية.

واشاد رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، بأهمية دور الشباب الريادي في تغيير الواقع الى الافضل من خلال تحقيق النجاحات المتواصلة على المستوى المحلي والدولي في مختلف المجالات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، والسعي نحو العمل على تحقيق الاهداف الانمائية للمجتمع باعتبارهم شريك اساسي في التنمية المستدامة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر