تحت شعار "بُعد المكلا شاق"..تدشين مهرجان البلدة السياحي 2018 بـ"حضرموت"(صور)

دُشن صباح اليوم الاثنين، فعاليات مهرجان "البلدة السياحي" بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، للعام الحالي 2018، تحت شعار (بُعد المكلا شاق).

وفي حفل التدشين، أكد محافظ حضرموت، اللواء فرج سالمين البحسني، في كلمة له في الحفل الافتتاحي، حرص السلطة المحلية بالمحافظة على قيام هذه التظاهرة السياحية، التي تبرز الجانب التراثي لحضرموت، والعلاجي لنجم موسم البلدة، الذي يضفي أجواءً رائعة هذه الأيام على مدينة المكلا، ومدن الساحل بسبب البرودة النادرة لمياه بحر العرب المطلة على مدن الساحل.

وأوضح البحسني، أن مهرجان البلدة، يُعد وجهة للزوار من مختلف محافظات الجمهورية، ومن الخارج، للاغتسال في بحر المكلا، والاستشفاء بمياه البحر الباردة بإذن الله، والاستمتاع بأجواء المكلا ومدن الساحل الجميلة، وبفقرات وبرامج مهرجان البلدة المتنوعة 

ووجه المحافظ السواحل بالانتشار للحفاظ على الأرواح، وعمليات الإنقاذ وتحذير المواطنين، داعياً المواطنين إلى التقيد بالتعليمات والارشادات الخاصة بالأماكن المخصصة للاغتسال.

ورافق تدشين فعاليات مهرجان البلدة السياحي، بعملية الاغتسال، يصاحبه كرنفال تراثي وتقافي بحري وتوعوي.

وأعدت اللجنة المكلفة بالمهرجان، برنامجاً شاملاً بالفعاليات، يهدف بالتعريف بنجم البلدة، وما يتميز به من فوائد علاجية ومزايا تراثية وتاريخية للمحافظة.

ويشمل برنامج فعاليات المهرجان الذي سيستمر سبعة أيام متتالية، على فقرات ترفيهية للعوائل، والأطفال وعموم المواطنين في القرية الترفيهية، ومسابقات رياضية وفنية، وكرنفالات تراثية وثقافية وبحرية وفعاليات توعوية ورقصات شعبية على امتداد ساحل مدينة المكلا ومنطقة فوة، بمشاركة الفرق الشعبية التراثية ونخبة من فناني حضرموت .

وأوضح الأستاذ، محمد بعيران، منسق في لجنة مهرجان البلدة السياحي لـ"يمن شباب نت"، "إن الموسم تميز هذا العام بتزيين منصة ساحة العروض بألعاب الأطفال، والألعاب الترفيهية، إلى جانب الاستقرار الأمني لمديريات ساحل حضرموت التي لم تشهده منذ عقود، وانتعاش الاقتصاد بالمحافظة، نتيجة لكثرة زوار المدينة من الداخل والخارج". 

وأضاف بأن المهرجان، يتوافد إليه العديد من المواطنين والزوار من مختلف محافظات اليمن، وخارج اليمن من الدول المجاورة من دول الخليج .

وأشار بأن مهرجان البلدة السياحي له وقع خاص في قلوب أبناء مدينة المكلا بشكل خاص، ومحافظة حضرموت بشكل عام، لما تتميز به من طقوس خاصة، وفعاليات عديدة.

وستشهد مدينة الشحر وبقية مدن ساحل حضرموت احتفالات ومهرجانات مماثلة، ابتهاجاً بموسم البلدة السياحي ضمن الفعاليات العامة للمهرجان .

ويمتاز نجم البلدة بموسم سياحي، يتوافد إاليه الآلاف من المكلا، ويتم الاغتسال في البحر وخصوصا في الصباح الباكر بسبب برودة مياه البحر، الذي يعالج الكثير من الأمراض، خصوصاً الجلدية وأوجاع المفاصل المزمنة، إلى جانب الفوائد الصحية .

يذكر أن مهرجان البلدة السياحي توقف أثناء سيطرة القاعدة على مدينة المكلا في إبريل من العام 2015م، واستؤنف المهرجان للعام الثالث على التوالي، بعد تحرير المكلا من أيدي القاعدة في إبريل من العام 2016م.

صورة من المهرجان





مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر